الأربعاء 16 أبريل 2014 - الساعة 16:14
    

مدير عام الشرطة
حالـــة الطقــــــــس
اليوم

15/4/2014

غدا

16/4/2014

بعد غد

17/4/2014

14-25 15-27 12-24
أسعار العملات

كلية الشرطة الفلسطينية

التأسيس والموقع :
تأسست كلية الشرطة مع بداية إقامة السلطة الوطنية الفلسطينية في العام 1994م، وعقدت أول دورات الشرطة في مبنى قديم كان يستعمل مدرسة ابتدائية في مخيم النويعمة الذي دمرته قوات الاحتلال سنة 1967م بعد احتلال مدينة أريحا وقراها. وتقع كلية الشرطة في قرية النويعمة الملاصقة ( 3 كم ) شمال مدينة اريحا وتتربع على قطعة ارض تبلغ مساحتها 90 دنم .

الطاقم:
تحظى الكلية بطاقم متخصص في مجالات التدريب والتعليم فجميع ضباط وضباط صف وافراد مرتب كلية الشرطة من حملة شهادات متخصصة كل وفق مجاله وهم من خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الفلسطينية والعربية والدولية . وتعكف كلية الشرطة بأستمرار على تدريب وتأهيل طاقم الكلية بما يلبي احتياجات الشرطة العصرية وذلك لمواكبة التطور الحاصل في المجتمع بشكل عام والمجال الشرطي بشكل خاص .

الاهـــداف:
1- توفير حاجة الشرطة من القوى البشرية .
2- اعادة تأهيل منتسبي الشرطة وذلك عبر الحاقهم بدورات تخصصية .
آليــــة التسجيـــل في كلية الشرطة يتم الاعلان عنها عبر موقع الشرطة الالكتروني www.palpolice.ps وفي الصحف المحلية والتلفزة والاذاعات الحكومية و الاهلية في فلسطين وذلك وفق الحاجة التي يتطلبها العمل الشرطي

اقســـــــــــــام كلية الشرطة
1- قسم التعليم الاكاديمي  ( النظري ) .
2- جناح التدريب ( العملي ) .
3- البرمجة والتخطيط .
4- العلاقات العامة والاعلام .
5 – امن الشرطة .
6- الحراسات .
7- الشؤون الادارية .
8- الادارو التنظيم .
9- المالية .

الــدورات التدريبية والنعليمية :
- تعقد في كلية الشرطة دورات كثيرة ومتعددة تلائم العمل الشرطي والامني وتلبي هذه الدورات احتياجات الشرطة لتقوم بواجبها الى افضل وجه . ومن هذه الدورات :
- تأهيل الضباط , تأهيل ضباط صف , المستجدين , اعداد محاضرين , انتاج مدربين , مسرح جريمة ورفع بصمة , الحاسوب , مكافحة المخدرات , مكافحة ارهاب , حقوق الانسان , دراجات نارية وغيرها من الدروات وورش العمل واللقاءات التي تصب في مصلحة العمل الشرطي ورفع كفاءة منتسبي الشرطة .
- كما تشرف الكلية على الدورات الشرطية الخارجية التي يرسل من خلالها منتسبي الشرطة الى الدول العربية الشقيقة و الدول الاجنبية الصديقة.

الانشاءات والمباني :
يتم حالياً انشاء مباني جديدة و عصرية وحديثة تلبي احتياجات الشرطة التدريبية ,ومنها ما انجز ومنا يتم العمل به حالياً ومن هذه المباني :-
المبنى الاكاديمي ومبنى الدورات التخصصية صالة الرياضة متعددة الاغراض والمسبح و مبان تدريبية ما يعرف بالسيناريو للتطبيق العملي و مبنى الخدمات ومباني للمبيت , كما هنالك مبنى متخصص للاناث , بالاضافة الى المبنى الاداري والمستودعات وميادين التدريب المتعددة الاغراض .

   
عن الموقع | إتفاقية الإستخدام | إتصل بنا | الرئيسية