الجمعة 24 أكتوبر 2014 - الساعة 15:42
    

مدير عام الشرطة
حالـــة الطقــــــــس
اليوم

22-10-2014

غدا

23-10-2014

بعد غد

24-10-2014

14-25 13-23 14-24
أسعار العملات

ادارة شرطة المرور

إدارة متخصصة من إدارات الشرطة تم إنشاؤها مع تأسيس الشرطة الفلسطينية في العام 1994، ومرت في  عدة مراحل من التـطــــوروصولاً لطاقم مهني يسير  مرفق المرور بكل خبرة ومهارة وإقتدار. واضعا أمامه هدف الوصــــــول الى بيئة مــــرورية أمـــــنة .


وذلك عبر تطبيق إستراتيجية شاملة تعتمد على تقديم أفضل الخدمات المرورية لجمهور المواطــــنين ورفـــــــع  مـــــــــــــــــــستوي السلامة المرورية من خلال إتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والرقابية بما يقتضيه الــــقانون والمصــــلحة العامة حفاظـــــــــــــاً على الأرواح والممتلكات وفق لقانون المرور الفلسطيني رقم 5 لعام (2000) واللائحة التنفيذية له لعام 2005 .


وهو ما يتم من خلال الأعمال اليومية لإدارة المرور التي يتم تنفيذها على مدار الساعة من تنظيم للحركة المرورية لكافـــــــــــة مستخدمي الطريق ورفع مستوى الوعي المروري من خلال برامج التوعــــــــيـــــة المرورية والنشـــــــــــــرات الإعلاميــــــة اليومـــــية لمعالجة الحوادث المرورية والوقوف على أسبابها ومرافقة الوفود ومتابعة المركبات الغير مستوفية لشروط المسير الآمــــــــن  على
الطريق  وتحرير المخالفات المرورية . ولتحقيق ذلك قامت إدارة المرور في السنوات الأخيرة بتوظيف التقنيـــــــــات والعــــــــلوم الحديثة في عملها اليومي ، كجهاز الرادار وأجهزة فحص الكحول ونظام الربط الالكتروني مع القضاء و وزارة  المواصـــــــلات في تطبيق نظام الغرامة للمخالفات المرورية .

   
عن الموقع | إتفاقية الإستخدام | إتصل بنا | الرئيسية