الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - الساعة 20:11
    

مدير عام الشرطة
حالـــة الطقــــــــس
اليوم

25-11-2014

غدا

26-11-2014

بعد غد

27-11-2014

8-13 8-12 7-12
أسعار العملات

قوات الشرطة الخاصة

منذ تأسيس الشرطة الفلسطينية عام 1994 تم إنشاء إدارة للشرطة الخاصة كقوة مدربة تدريباً خاصاً ، قادرة على فــــــــرض النـــــظام والقانون مع إحترام حقوق الانسان كانت هذه الإدارة تحت مسمى « قوات التدخل وحــفظ النظام » وتم إستبــــــــــــدال المســمى ليصبــح   « قوات الشرطة الخاصة ».

تتميز قوة الشرطة الخاصة عن باقي إدارات الشرطة الأخرى بلباسها المميز وطبيعة المعدات والتجـــــهيزات التي تمتــــــــــــكها وطريقة تجهيز المركبات الخاصة بها من الداخل والخارج ، وإمتلاكها لباس وتجهيزات خاصة بمكافحة الشغب . كما تتمــــــــيز أيضا بالتدريبات المستمرة داخل وحداتها من أجل رفع اللياقة البدنية والـــــتركيز على التدريب  التخصــصي  « الإقتــــــحام ، حماية الشخصيات ، والدفاع عن النفس » .

ومن أجل تقليل الاعتماد على التدريب الخارجي عمدت الشرطة الخاصة الى تدريب  طاقم مؤهل ومدرب قادر على التـــــدريب وقد تدرب هذا الطاقم داخل الوطن بمساعدة  من بعثة  الشرطة الأوروبيـــــةحيث تم الإستفادة من  خبراتهم  . وتم تدريبهم أيضا خارج الوطن في دول عربية وأوربــــية ، وهذا كــــــــــــــله  من أجل رفــــــــــــع الكفاءة واللياقة والمهـــــــارات ، لدى مرتبات الشرطة الخاصة ، وجاري العمل على إنشاء مدرسة تدريب لقوات الشرطة الخاصـــة

   
عن الموقع | إتفاقية الإستخدام | إتصل بنا | الرئيسية