تخريج دورة "مكاتب بلا ورق" في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا

تخريج  دورة "مكاتب بلا ورق" في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا
تاريخ النشر: 2013/12/04 - 12:11 مساءا

اريحا- خرجت  الشرطة اليوم الدورة التخصصية المتقدمة في علوم الحاسوب "مكاتب بلا ورق" في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا ، وبحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة "أن هذه الدورة جاءت في إطار تطوير قدرات الضباط ومرتبات الشرطة وتطبيقا لرؤية قيادة الشرطة بالوصول إلى شرطة رقمية ، وإدارة المكاتب والفروع والمراسلات الكترونيا ، ودون استخدام الورق نهائيا ، وشارك في هذه الدورة التي استمرت أربعة أيام 10 صف ضابط من مختلف الإدارات والأقسام، وحاضر فيها مصمم التعليم الالكتروني ومشرف دورات الحاسوب الرائد سامر مهنا " .

وأشار المقدم صباح  أن الكلية أطلقت العديد من البرامج التدريبية و التخصصية المتقدمة منذ بداية العام الحالي ، وهي تخطط لإطلاق برامج أخرى أكثر تقدما ، تهدف لتأهيل طواقم الشرطة وصقل خبراتهم في كافة المجالات الشرطية و الإدارية ولتقديم الخدمة المميزة للمواطنين .

و بين الرائد مهنا " أن المشاركين في الدورة حصلوا  على شهادة في رخصة قيادة الحاسوب الدولية وتطبيقاتها على شبكة الشرطة الجديدة ، وأن أهداف هذا البرنامج هي التعريف بالاتصال الكتابي وتحقيق انسياب و تبادل المعلومات بين مختلف فروع الإدارات الفرعية و الدوائر العامة المركزية ، كما تعرف المشاركون على أنواع الاتصالات وإعدادها الكترونيا ، و فهم النظام الجديد الذي تستخدمه الشرطة (الشبكة و المستخدمون) ، و الأرشفة وتطبيقاتها الكترونيا ، ومعايير تمرير المراسلات وتقديم التقارير والرد عليها " .

وأوضح الرائد مهنا " أنه ومن خلال بيئة تعليمية و تدريبية واقعية ونظام محاكاة معد خصيصا في مختبر الحاسوب في الكلية ، قام المتدربون بتطبيق جميع التطبيقات الالكترونية من خلال نظام التشغيل والبرامج المكتبية وإدارة الحسابات على ارض الواقع " .

وحضر تخريج الدورة  النقيب اياد دراغمة مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة أريحا والاغوار.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر