حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة والأزمة المرورية الخانقة

حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة والأزمة المرورية الخانقة
تاريخ النشر: 2014/03/10 - 11:18 صباحا

يقع حاجز قلنديا شمال مدينة القدس على الطريق التي تصلها بمدينة القدس المحتلة بمحاذاة مخيم قلنديا ويشكل هذا الحاجز مصدر معاناة للمواطنين ويتعين على كل فلسطيني يرغب في التوجه للقدس أو يتقدم منها إلى الوسط المرور من هذا الحاجز .

إجراءات الاحتلال القمعية والحاجز العسكري على مدخل القدس من الأسباب الرئيسية في الأزمة المرورية اليومية الخانقة والغير اعتيادية والتي تدفع المواطنين إلى الانتظار ساعات طويلة بقصد العبور بالإضافة إلى فوضى السائقين والمخالفات المرورية التي يرتكبها السائقين وعدم الالتزام بقوانين المرور والمركبات التي تسافر بعكس حركة السير والمتوقفة في منتصف الطريق مما يؤدي إلى حدة وتفاقم الأزمة المرورية الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل مصالح وإعمال المواطنين بشكل يومي  .

والوضع بشكل عام ما هو إلا حالة من الفوضى تتفاقم يوما بعد يوم أضف إلى ذلك الباعة المتواجدين بين السيارات والمتسولين من الأطفال .

فلا بد من حل هذه الكارثة اليومية والأزمة الغير اعتيادية التي يواجهها المواطنين القادمين من القدس إلى رام الله وبالعكس وعدم إعطاء سلطات الاحتلال الفرصة في عرقلة حركة السير والتسبب في خلق الأزمة المرورية نتيجة تصرفاتها الاحتلالية .

ولعدم تواجد الشرطة الفلسطينية كونها مناطق لا تخضع للسيادة الفلسطينية نهيب بالمواطنين وندعوهم إلى التعاون وتحمل المسؤولية الوطنية والشراكة من اجل تنظيم حركة السير والتخفيف من حالة الفوضى والعشوائية والأزمة المرورية الخانقة التي تعكس صوره بشعة لعدم احترامنا للأنظمة والقوانين مما يجعل المواطن الخاسر الأول .

فلا بد من التطور من حيث ثقافة الالتزام بالقوانين الأخلاقية وقوانين السير والمرور بالإضافة إلى الأسس التي لا بد أن نجعل لها أهمية في حياتنا كباقي الشعوب الأكثر تحضرا ونكون أكثر التزاما ونظاما وترتيبا ونحن نمتلك دينا وشرعا نظم لنا الأمور.

وفي النهاية إن احترام القانون كثقافة نابعة من قناعة المواطن الذاتية والتطوعية والالتزام بالأنظمة يكفل حل المشكلة من جذورها وعدم إضاعة الأوقات للمسافرين والسائقين على الطرقات بالإضافة إلى الراحة النفسية والجسدية  .

بقلم : النقيب/ رضوان يعقوب

مدير فرع العلاقات العامة والاعلام -ضواحي القدس


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر