وزير الداخلية يفتتح مشروع التدريب الايطالي في أريحا

وزير الداخلية يفتتح مشروع التدريب الايطالي في أريحا
تاريخ النشر: 2014/03/30 - 08:59 صباحا

أريحا- افتتح وزير الداخلية الدكتور سعيد أبو علي اليوم الأحد في هيئة التدريب العسكري في مدينة أريحا مشروع التدريب الايطالي للمؤسسة الامنيه وبحضور نائبة القنصل الايطالي إلينا كليمنتي ، ويشارك في المشروع 81 ضابطاً وصف ضابط من مختلف إدارات الشرطة.

وقال وزير الداخلية في كلمته الافتتاحية"ان هذا البرنامج هو عنوان للصداقة والعلاقات التاريخية بين فلسطين وإيطاليا وهو جزء من مذكرة تعاون واتفاقات أوسع بين الجانبين ، ويوضح مدى الدعم الايطالي الكبير للشعب الفلسطيني وللمؤسسة الامنيه وعلى كافة المستويات".

وأضاف " أن شعارنا نخدم المواطن  لنخدم الوطن، ونحن نواصل بناء مؤسسات دولتنا المستقلة ونحرص على أن يتدرب منتسبو المؤسسة الامنيه على أفضل المستويات العالمية وبما تشمل من صون للحرية وحقوق الانسان وسيادة القانون".

وحضر إفتتاح المشروع قائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي ورئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو، والعميد يوسف العبد نائب قائد قوات الأمن الوطني والمقدم احمد ابو الرب مدير التدريب بالشرطة ممثلا للواء  حازم عطا الله، وقائد منطقة أريحا العميد ركن خالد ابو كامل ونائب مدير شرطة محافظة أريحا والاغوار المقدم عزام جبارة وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الامنيه.

وقدم اللواء الحلو شكره للواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة واللواء الزعبي واللواء نضال ابو دخان قائد قوات الأمن الوطني على دعمهم ومساندتهم لهذا المشروع والذي سيستمر لمدة 3 شهور من التدريب ويشارك فيه 215 منتسبا من  الشرطة والامن الوطني والحرس الرئاسي وهيئة التدريب ، ويدرب فيه  30 مدربا  من وحدة كاربيناري الايطالية الشهيرة.

ومن جهتها أشارة نائبة القنصل الايطالي الى ان هذا المشروع هام بالنسبة للحكومة الايطالية وهو بداية تعاون في المجال التدريبي للقوى الامنيه الفلسطينية، كما ان جزء مهم من التدريب موجهه للشرطة السياحية لان قطاع السياحة مهم جدا لفلسطين.

وحضر الافتتاح أيضا العقيد محمد سليمان مدير معهد التدريب المركزي والعقيد بسام الاقطش المفتش العام في هيئة التدريب وعدد من الضباط والمشرفين.

ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر