الشرطة تتسلم ٤٨ مركبة من بعثة شرطة الاتحاد الاوروبي

الشرطة تتسلم ٤٨ مركبة من بعثة شرطة الاتحاد الاوروبي
تاريخ النشر: 2010/07/06 - 10:49 صباحا
رام الله – استلم العميد جهاد مسيمي نائب مدير عام الشرطة الفلسطينية اليوم ٤٨ مركبة من الاتحاد الاوروبية " اوكتاو" بواسطة بعثة الشرطة الاوروبية " EUPOL COPPS  "   في مقر شرطة الحراسات  برام الله.
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن التسليم تم بحفل كبير بحضور العميد يوسف عزريل مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام ،والعميد كاسترو سلامة مدير ادارة الحراسات ،و العقيد رشيد حمدان مدير ادارة الشؤون الادارية ومثل الاتحاد الاوربي " اكتاو " كريستيان بيرغر ورئيس بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين هنريك مالكموست، وعدد من قيادات وضباط الشرطة .

وأشاد العميد جهاد المسيمي بدور الاتحاد الاوروبي بدعم الشرطة، وتقديم المساعدة للسلطة الوطنية في كافة المجالات، مؤكدا أن هذا الدعم ليس هباء وانما سعيا إلى تطبيق الديمقراطية وحقوق الإنسان في فلسطين، لإقامة دولة تعنى بحقوق الإنسان وتؤمن حياة كريمة لأبناء شعبنا، و تقديم الخدمات لهم بكل مهنية و احتراف .

مؤكدا انه لا يمكن ان يكون هناك اقتصاد او تربية او تعليم دون ان يتوفر الامن لانه من اهم مقومات الحياة الكريمه
وأوضح العميد المسيمي أن ما قدمه الاتحاد الاوروبي و بعثة الشرطة الاوربية ليس المرة الأولى، وسبق لها أن قدمت في الماضي العديد من المساعدات و ساهمت في تطوير الخبرات منتسبي الشرطة بالاضافة الى ما تقدمه من دعم لو جستي و امكانيات تشغيلية للشرطة الفلسطينية باعتبارها المسؤولة عن حماية المواطنين،
واعرب العميد المسيمي عن امله في ثبات الاتحاد الاوروبي على موقفها مشيرا الى " المنعطف الخطير " التي يمر بها ابناء الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الفلسطينية و توسيع الرقع الاستطانية الاخذة بالازدياد منوها الى ان مصلحة الفسطينيين في اقامة دولتهم يعود بالفائدة و المصلحة على المستوى الاقليمي و الدولي .

وأشار إلى أن الدعم كان مميزا، متمنيا أن يستمر الدعم المالي وغيره من الدعم المتمثل في تقديم أجهزة الاتصالات، وتدريب أفراد الشرطة قائلا " نحن مصرون على ان نبقى على مستوى عالي من التقدم و تحقيق النجاحات و لن نعود خطوة واحدة الى الخلف "
من جانبه قال السيد كريستيان بيرغر ممثل الاتحاد الاوروبي " اوكتاو " " ان اوكتاو تضع موازنه لحالات الطوارئ وان هذا الدعم المتمثل في المركبات يعتبر من هذه الميزانية المقدمه للسلطة الوطنية الفلسطينية و للشرطة بشكل خاص على شكل منحة لتطوير القدرات التشغيلية للشرطة وليس لان الفلسطينين في حالة طوارئ . مشيرا الى ان الشرطة هي في مقدمة المؤسسة الامنية و السلطة الوطنية في التعامل مع المواطنين بسبب طبيعة العمل المباشرة مع المواطنين و لذلك تحتاج الشرطة ان تظهر دائما بشكل مشرق ولهذا الغرض نقوم بالمساهمة في دعمها من النواحي اللوجستية و التدريبية المختلفة التي تكسب الشرطة المهارة و الاتقان في العمل .

واضاف انهم سعيدون في تقديم المساعدات للشرطة الفلسطينية و التي كانت حصيلت المركبات بها ٣٨٠ مركبة منها ٤٨ مركبة يتم تسليمها اليوم استكمالا للمشروع الذي بدأ قبل عامين مشيرا انها مجهزة للعمل الشرطي و الاستخدامات الادارية .
واستطرد قائلا ان هذا المشروع جزء من مشروع اكبر يدعم المؤسسات الفلسطينية في النواحي القضائية و العدلية مؤكدا الاهتمام الكبير بدعم السلطة الفلسطينية مشيرا الى تخصيص مكتب لبعثة الشرطة الاوروبية في الارض الفلسطينية لتنسيق الدعم لها للمساهمة في الارتقاء بها لمحافل الدول المتقدمة و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .
هنريك مالكمويست ،رئيس بعثة الشرطة الاوربية قال " ان دعم البعثة لا يقتصر على الشرطة الفلسطينية فحسب و انما تساهم في دعم و تطوير قطاع العدالة في السلطة الوطنية الفلسطينية بهدف انشاء نظام كامل و متكامل في فلسطين .
واشار الى ان من اولويات بعثة الشرطة الاوروبية الارتقاء بالقدرات اللوجستية و التدريبية للشرطة الفلسطينية مشيرا الى تمويل " اوكتاو " للمركبات التي تم تسليمها اليوم بواسطة بعثة الشرطة الاوروبية منوها الى ان وجود هذه المركبات يساهم في رفع كفاءة و اداء منتسبي الشرطة و انجاح ما تقوم به من مهمات وحفظ الامن و الامان للمواطنين .
واضاف "مالكمويست " ان بعثة الشرطة الاوربية افتتحت بمشاركة الشرطة الفلسطينية ثلاثة مراكز لصيانة المركبات موزعة على ٣ محافظات شملت رام الله و الخليل و نابلس بتمويل من الحكومة الاسبانية .
وفي نهاية الاحتفال قام العميد جهاد المسيمي بتقديم هدايا تذكارية لكل من السيد كريستيان بيرغر ممثل الاتحاد الاوروبي و السيد هنريك مالكمويس رئيس بعثة الشرطة الاوروبية


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر