الشرطة تطلق مشروع حول مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة في قرية المالح والمضارب البدوية بطوباس

الشرطة تطلق مشروع حول مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة في قرية المالح والمضارب البدوية بطوباس
تاريخ النشر: 2015/01/31 - 12:22 مساءا

طوباس- اطلقت الشرطة  بالتعاون مع مجلس وأهالي قرية المالح مشروع (يد بيد نحو بيئه آمنه) حول الالغام والأجسام المشبوة بالقرية والمضارب البدوية بمحافظة طوباس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة  أن  هذا المشروع يشمل العديد من المحاضرات التوعوية التي تستهدف  تعزيز وعي الاهالي والطلبة  حول مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة وكيفية الوقاية منها وعن الخطوات الصحيحة المتبعة للتعامل مع هذه الأجسام وكيفية الوصول للجهات المختصة التي يجب الاتصال بها والإبلاغ عن هذه الأجسام في حال العثور عليها، و ذلك  من أجل حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وأراوحهم.

من جهته قال المقدم محمد عليات مسير شرطة المحافظة ان هذا النوع من محاضرات التوعية، يكتسب أهمية خاصة بالنسبة للأطفال  والمواطنين في  قرية المالح والمضارب البدوية  بمحافظة طوباس التي تحاط بعدد كبير من اماكن التدريب ، وغالباً ما تخلف أجساماً مشبوهة ومتفجرة تشكل خطراً على حياة المواطنين.
وأضاف ان الفترة الأخير شهدت وفاة وإصابة عدد من المواطنين معظمهم من الأطفال وطلبة المدارس، جراء العبث بالأجسام المشبوهة من مخلفات الاحتلال، وأكد أن الشرطة تسعى دائماً إلى تعزيز الأمن الداخلي في المجتمع مما يتطلب تضافر الجهود والمساهمة الفاعلة والتعاون من قبل جميع مؤسسات المجتمع والأهالي مع الشرطة من أجل تعزيز وإنجاح برامج التوعية.


وفي السياق نفسه القى ضباط الشرطة محاضرات عن مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة وكيفية الوقاية منها والتعامل معها في حال تم العثور عليها. وعدم التعامل مع أي جسم مشبوه، الا من خلال الجهات المختصة وذلك حتى تتمكن من التعامل معها ومعالجتها.


من جهته قدم السيد عارف دراغمه رئيس مجلس قرية المالح والمضارب البدويه كل الشكر والتقدير للشرطة وذلك على اطلاق برنامج المحاضرات التوعوية من الاجسام المشبوه وخاصة ان قرية المالح والمضارب البدويه تتعرض دائما الى وجود مخلفات من التدريبات التي يقوم بها الاحتلال على معظم ارضيها .

T.A


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر