الشرطة تطلق فعاليات أسبوع التوعية من مخاطر المخدرات في أريحا

الشرطة تطلق فعاليات أسبوع التوعية من مخاطر المخدرات في أريحا
تاريخ النشر: 2015/02/01 - 12:48 مساءا

أريحا – أطلقت الشرطة اليوم أسبوع التوعية من خطر المخدرات، وبدأت الفعاليات في مدرسة بنات مخيم عقبة جبر الأساسية للبنات التابعة للانروا وتستمر لمدة 4 أيام وبتنسيق من فرع العلاقات العامة والاعلام وفرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن هذه الفعاليات تهدف لنشر التوعية في جميع المدارس على حد سواء، ويقدم هذه المحاضرات ضباط مختصون بالتوعية والإرشاد من شرطة مكافحه المخدرات في أريحا، وتشمل المحاضرات ورش العمل والعروض المصورة".

وأضاف البيان "أن هذه الفعاليات تأتي في إطار مشروع توعية شامل أطلقه مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة وهي  تشمل برامج نظرية وعملية متعددة في حماية الاسرة والسلامة المرورية والحفاظ على الممتلكات العامة وشرطة الأحداث والوعي الأمني والشرطي الشامل".
وأشار المقدم جمعة إلى ضرورة تكثيف التوعية في المدارس وفي عدد من المجالات أهمها خطر المخدرات، وأكد أن الشرطة تولي كافة المناطق في المحافظة أهمية كبيرة من حيث نشر التوعية وتقديم الخدمة المباشرة والتعريف بالقوانين وبالإجراءات الشرطية، للمساهمة من المجتمع المحلي في حفظ الأمن والنظام العام.

و قدم مدير فرع شرطة مكافحة المخدرات المقدم لطفي اشتيه بحضور مديرة المدرسة نادرة عقل ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة الرائد اياد دراغمة محاضرات حول الوقاية من المخدرات  باعتبارها آفة قاتله للجسم والمال، ومدمره للعائلة والأسرة والمجتمع بشكل عام، وأيضا عن التدخين كمدخل للمخدرات، وقدم عرضاً مصوراً عن المخدرات وأقسامها وأنواعها وطرق انتشارها وخاصة بين الشباب.

وتحدث المقدم اشتيه عن ضرورة تضافر الجهود للحد من هذه الظاهرة، وضرورة عدم الانجرار وراء الإغراءات التي يقدمها المروجون في مناطق الأغوار البعيدة عن مركز المدينة والمهمشة، وأن الشرطة لا تنظر للمتعاطين على أنهم متهمون وإنما مرضى يجب تقديم العلاج والمساعدة لهم.


وحضر إطلاق فعاليات أسبوع  التوعية مدير مركز مخيم عقبة جبر الرائد احمد النبريصي ونائب مدير العلاقات العامة النقيب ابراهيم قواريق وعدد من المشرفات في المدرسة.

T.A


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر