الشرطة تنظم محاضرة حول مخاطر الانترنت لطلبة جامعة القدس المفتوحة بطوباس

الشرطة تنظم محاضرة حول مخاطر الانترنت لطلبة جامعة القدس المفتوحة بطوباس
تاريخ النشر: 2015/03/01 - 01:54 مساءا

طوباس – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ومجلس اتحاد الطلبة  محاضرة توعوية حول مخاطر الانترنت وأجهزة الاتصال الحديثة  لطلبة جامعة القدس المفتوحة  بمحافظة طوباس.


وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرة نظمت بحضور الاستاذ جهاد ربايعة المساعد الاداري والاكاديمي بالجامعة والأستاذ حيد كايد رئيس قسم  شؤون الطلبة والاخ رأفت بلاطية رئيس مجلس اتحاد الطلبة وعدد من ضباط الشرطة، وتهدف المحاضرة لنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية  والشرطية  في صفوف الطلبة، وطرق الاستخدام الآمنة لمواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت وتعزز جملة من النصائح بشأن مواجهة الجرائم الإلكترونية إضافة إلى جعل أبنائنا الطلبة شركاء فاعلين في الحفاظ على الأمن.


من جهته اكد المقدم محمد عليات مسير شرطة المحافظة أنه لا يخفى على الجميع الآن أن الأجيال الصاعدة تتربى على التكنولوجيا الحديثة، لذا على الجميع أن يضع على رأس أولوياته النصح والإرشاد لهذه الأجيال حتى يسيروا في الاتجاه الصحيح بعيدا عن سلبيات الإنترنت وباب التواصل الاجتماعي الذي بات مفتوح على العالم، وثمن جهود الاخوة في جامعة القدس المفتوحة من خلال التعاون المستمر ما بين الجامعه والشرطة.


من جهته ثمن الأستاذ جهاد ربايعة المساعد الاداري والاكاديمي بالجامعة بجهود الشرطة سواء  على صعيد تقديم الإرشادات والنصائح للطلبة او المشاركات المجتمعية، او على صعيد جملة من اللقاءات والمحاضرات التوعية والإرشادية لطلبة الجامعة، والتي تهدف من خلالها  إلى بث روح الامن والأمان  بين صفوف الطلبة وزيادة الوعي الأمني لديهم  من اجل المســـــاهمة في بناء مجتمع صحي سليم و حماية كل بيت ومواطن فلسطيني.


واشاد الاخ رافت بلاطية رئيس مجلس اتحاد الطلبة بجهود الشرطة الفلسطينية في حفظ الامن والامان العام وبتقديم المحاضرات والورشات التوعويه لطلبة القدس المفتوحه معربا استعداده لمزيد من التعاون وبذل الجهود بين الطرفين لتعزيز امن الطلبة بالجامعة.


وفي السياق نفسه  القى كل من المقدم مجاهد ربايعة مدير فرع العلاقات العامه والاعلام ونائبه النقيب محمد اشتيه  محاضرة توعوية عن مخاطر وسلبيات الانترنت مبينين للطلبة ان الانترنت سلاح ذو حدين ايجابي وسلبي موضحين لهم كيفية الابحار في عالم الانترنت بشكل امان وسليم بعيد عن كل الاخطار.
واشاروا في المحاضرة الى المشاكل الاسرية والصحية والتعليمية التي تحدث عن سوء استخدام الانترنت، علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي، موجهين لهم عدد من النصائح والإرشادات  للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة .

وتخلل المحاضرة العديد من المداخلات والنقاشات من قبل الحضور والتي اثرت على الموضوع وركزت بمجملها على الابحار الامن في شبكة الانتر نت  التي جاءت نحو الاصلاح والتطور وتم وضع مجموعة من التوصيات والاقترحات سيتم تنفيذها ضمن الخطوات القادمة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر