الشرطة تنظم محاضرات توعية شرطية استهدفت (340) طالب وطالبه في جنين

الشرطة تنظم محاضرات توعية شرطية استهدفت (340) طالب وطالبه في جنين
تاريخ النشر: 2015/03/04 - 08:31 صباحا

جنين – نظمت الشرطة اليوم خمسة محاضرات توعية شرطية للطلبة في مدارس بلدات فقوعة وبيت قاد قضاء المحافظة ضمن منطقة اختصاص مديرية تربية وتعليم جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان هذه المحاضرات كانت حول الأجسام المشبوهة والسياحة والآثار والتعريف بأقسام الشرطة وعملها والتوعية المرورية و الاستراتيجيات التي تتبعها الشرطة مع المجتمع المحلي.

حيث قام النقيب إياد أبو الرب بإعطاء ثلاث محاضرات توعية مرورية لطالبات الصف الأول والرابع في مدرسة فقوعة الأساسية للبنات حيث بلغ عدد الطالبات (120) طالبة وتمحور موضوع المحاضرات حول آداب استعمال وسائل النقل وعن إشارات المرور وأساليب الحذر على الطرق وحزام الأمان وخطورة المركبات غير القانونية وقد تم خلال المحاضرة عرض صور ورسومات حول الموضوع.
وقدم الملازم علاء فراسيني من فرع العلاقات العامة والإعلام محاضرة لطالبات مدرسة بنات فقوعة الثانوية وبمشاركة (60) طالبة حول التعريف بالشرطة وعملها والية تواصل الشرطة مع المجتمع المحلي بفعالياته ومؤسساته والخدمات المقدمة من قبل الشرطة للمجتمع والمواطن.

وقدم الرائد إياد أبو الرب المفوض السياسي لشرطة المحافظة محاضرة لطلاب مدرسة بنات بيت قاد الثانوية وبمشاركة (70) طالبة حول دور الشرطة في المجتمع وواجبات المواطن اتجاه الشرطة عن الاستراتيجيات التي تتبعها الشرطة مع المجتمع المحلي حيث تم خلال المحاضرة الإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلبة حول موضوع المحاضرة .


قدم المساعد أول مهند بزور من فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة محاضرة في مدرسة بيت قاد الثانوية للبنين استهدفت حوالي  (50) طالب تمحورت حول تقديم نبذة عن فرع شرطة السياحة والآثار ومهامه و أهمية حماية التراث والموروث الأثري و المحافظة عليه كما تم مناقشة موضوع الرحلات المدرسية ودور شرطة السياحة والآثار في المواقع السياحية على امن الزوار وتوفير الأجواء الملائمة للتمتع والتنزه كما أكد على ضرورة التعرف على الأماكن الأثرية والسياحية في المحافظة.


وقدم الملازم أول نادر علاونة من فرع هندسة المتفجرات في الشرطة محاضرة حول الأجسام المشبوهة ومخاطرها وذلك في مدرسة فقوعة الأساسية للبنين بحضور (40) طالب وتمحور موضوع المحاضرة حول  المتفجرات ومخاطرها و التعريف بفرع هندسة المتفجرات وماهيته كما تم التطرق إلى شرح مستفيض عن الأجسام المشبوهة ومخاطرها وكيفية التصرف الصحيح في حالة العثور عليها والتأكيد على ضرورة إبلاغ شرطة المحافظة في حال العثور على أي جسم مشبوه وعدم الاقتراب أو التعامل مع هذه الأجسام حرصا على سلامة المواطنين.

وثمن مدراء المدارس المذكورة الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر