أريحا: الشرطة تستضيف طلاب مشروع " مدارس خالية من التدخين" في يوم علمي

أريحا: الشرطة تستضيف طلاب مشروع " مدارس خالية من التدخين" في يوم علمي
تاريخ النشر: 2015/04/14 - 09:58 صباحا

أريحا- استضافت الشرطة اليوم 30 طالبا من مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية للبنين في يوم علمي دراسي وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة،حيث كان في استقبالهم المقدم يوسف نصر الله مدير مركز مدينة أريحا نيابة عن مسير شرطة محافظة أريحا والاغوار المقدم عزام جباره .

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة" أن هذه الزيارة جاءت ضمن فعاليات مشروع مدارس خالية من التدخين ، وفي إطار التواصل مابين الشرطة والمدارس وهيئاتها التدريسية وطلابها ، من اجل نشر التوعية الشرطية في مجال مكافحة المخدرات والظواهر السلبية وتوجيه الطاقات نحو التنمية والمساهمة المجتمعية الفاعلة ".
وقدم المقدم نصر الله بحضور مدير العلاقات العامة الرائد اياد دراغمة والمشرفة على مشروع الزيارة الموظفة الميدانية من الصحة المدرسية علا ابو هلال لمحه عن العمل الشرطي والمشاريع والمبادرات التي تهدف لمحاربة المخدرات وأثرها على المجتمع ، مع اثر التدخين كمقدمة للتعاطي في كثير من الأحيان ، إضافة الى مبادراتها الأخرى الموجهة نحو المجتمع وفي إطار شراكات حقيقية .
وأجرى الطلاب حواراً مفتوحاً مع مدير فرع شرطة مكافحة المخدرات المقدم لطفي اشتيه لدى زيارتهم للفرع والاطلاع على العديد من محاور العمل اليومي والأنشطة المساندة ، وتحدث المقدم اشتية بحضور ابو هلال والنقيب ابراهيم قواريق نائب مدير فرع العلاقات العامة عن الإطار القانوني ودليل الإجراءات الشرطية المتبعة  في التعامل مع المتعاطين، وأكد على ان الشرطة تنظر للمتعاطي على أنه شخص مريض وبحاجه للعلاج والتأهيل وليس مجرماً.
وتحدث في العرض الذي قدمه عن دور شرطة مكافحة المخدرات والمؤسسات الشريكة في العلاج ونشر  الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بخطر المخدرات على المتعاطي وأسرته ومن ثم المجتمع بأكمله ، كما عرض صورا ومنشورات عن المخدرات وأنواعها والتدخين .
وقدمت ابو هلال شكرها للشرطة باسم مدير التربية والتعليم محمد الحواش على الاستضافة وتبادل الخبرات مع الطلاب والتي تسهم في  نشر الوعي لديهم عن العمل المؤسسي  وخاصة مؤسسة الشرطة التي تفتح أبوابها دائما للشراكات والمبادرات والزيارات.
وفي نهاية الزيارة التقى الطلاب مع مدير غرفة العمليات الرائد عثمان غوادره والرائد محمود تحسين مدير فرع المباحث العامة والرائد رائد تلاحمه مدير التنظيم والإدارة والملازم أول لؤي بالو مسؤول التوعية المرورية حيث شرحوا عن أقسامهم والخدمة التي تقدم للمواطنين والمراجعين لمديرية الشرطة ، وحضر الزيارة أيضا من المدرسة محمد نجوم ورائده ابو لبده وعدد من ضباط الشرطة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر