الشرطة تشارك في افتتاح مهرجان السيباط الأول في جنين

الشرطة تشارك في افتتاح مهرجان السيباط الأول في جنين
تاريخ النشر: 2015/04/18 - 11:31 صباحا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في افتتاح مهرجان السيباط الأول والذي جرى تنظيمه في مدينة جنين.

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في افتتاح المهرجان عطوفة اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين ومعالي وزير النقل والمواصلات والاتصالات الدكتور علام موسى وممثلين عن وزارة السياحة والآثار والمقدم مصطفى غنام نائب مدير شرطة المحافظة والمقدم محمد سلامه نائب قائد المنطقة ومدراء الأجهزة الأمنية والسفير الكوري لدى دولة فلسطين وأعضاء من المجلس التشريعي وفضيلة الشيخ محمد صلاح مفتي قوى الأمن وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية وجمع غفير من أهالي المحافظة والتجار.


وفي كلمة عطوفة اللواء إبراهيم رمضان أكد على أن مدينة ومحافظة جنين هي ارض الصمود وارض الحضارات لما تزخر به من موروث تراثي وتاريخي شهد له التاريخ والزمان وان منطقة السيباط في المدينة هي من هذا التاريخ ومن آثاره وكان الهدف من إقامة هذا المهرجان فيها ليكون شاهداً على أهمية المكان وعراقته واحتواءه على التجارة في أروقته منذ القديم وليكون مكان جذب سياحي كما كان وسيبقى .


وفي كلمة المشاركين في المهرجان أشاروا إلى أهمية مثل هذه المهرجانات وما لها من مدلولات على التشبث بالأرض والهوية وإظهار العبق التاريخي لها لكون الوطن ومحافظة جنين زاخرةُ بهذه المواقع ومنها منطقة السيباط .


وأشاروا إلى أن هذا المهرجان له أيضا أهداف في إشراك القطاعات الخدماتية والثقافية والصناعية والتجارية في هذا المهرجان و إنجاحه وتأكيد اللحمة بين أطياف المجتمع كافة وتكاتفهم في إنجاح فعاليات المجتمع وأنشطته ولإضفاء الصبغة الحضارية والتاريخية للمدينة وتعريف الأجيال الحاضرة بالموروث الأثري والثقافي وحفظه وحمايته من الاندثار والتزوير إضافة إلى تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية والتجارية .


وتخلل الفعالية تقديم فقرات فنية وشعرية من التراث الشعبي من قبل شعراء وزجالين من أبناء المحافظة .


وتخلل ذلك تقديم دروع تكريم للمشاركين في إنجاح ودعم فعاليات هذا المهرجان وافتتاح لفعاليات المهرجان داخل منطقة وأروقة السيباط .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر