الشرطة تطلق فعاليات تدريبية وترفيهية لطلاب التعليم الخاص في أريحا

الشرطة تطلق فعاليات تدريبية وترفيهية لطلاب التعليم الخاص في أريحا
تاريخ النشر: 2015/05/05 - 12:16 مساءا

أريحا - أطلقت الشرطة اليوم ، أولى الفعاليات التدريبية والترفيهية لطلاب مدرسة سيرا للتعليم الخاص للأطفال الذين يعانون صعوبات التعلم ، والتي تنفذها  للسنة الثالثة على التوالي وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم  في محافظة أريحا والأغوار.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أن فرعي المرور والعلاقات العامة والإعلام نظما يوما تدريبا مروريا وعمليا ل40  طالبا وطالبة في المدرسة يلاءم مستواهم التعليمي ، وذلك بالتنسيق مع مديرة المدرسة سلوى شريف والهيئة التدريسية ، وضمن الفعاليات اليومية لأسبوع المرور العربي " .
وشملت  أولى الفعاليات  التي قدمها نائب مدير فرع المرور في المحافظة الرائد محمود البزور ومسئول التوعية المرورية الملازم أول لؤي بالو ومسؤول خبراء السير الملازم أول رزق شكارنه وعدد من صف الضباط تعريفا بالزي الشرطي وشرطة المرور ومركباتها ، إضافة إلى تعريفهم عمليا بخطوط المشاة وطرق قطع الطريق وركوب الدراجات الهوائية وغيرها ، وأيضا تم توزيع البسه وقبعات بهذه المناسبة وبروشرات توعية شرحها الضباط للأطفال بما يتناسب مع مستواهم .
وتجاوب الأطفال مع التدريب العملي والترفيهي ، فيما بدت الفرحة على وجوههم في أول أيام التدريب، وستباشر شرطة المرور خلال الأيام القادمة بتدريب منهجي مركز مع الأطفال في مجالات أخرى من اجل نشر التوعية في صفوفهم.
وأشار المقدم عزام جباره مدير شرطة المحافظة إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار تعاون كامل توظف فيه كافة إمكانيات الشرطة في نشر الوعي والتدريب والترفيه لهذه الفئة من الطلاب والذين يحتاجون منا للرعاية والدعم ، وسيكون لنا معهم العديد من البرامج الأخرى وفي عدة مجالات تنمي مهاراتهم وتعرفهم بالشرطة ودورها .
من جهتها دعت مديرة المدرسة إلى الاستمرار بالاهتمام بهذه الفئة ممن يحتاجون للتعليم الخاص ، والذين تتراوح أعمارهم من 6-12 عام ، وهم يأتون للمدرسة من مختلف مدارس المحافظة الحكومية والخاصة وتلك التابعة لوكالة الغوث ، للنهوض بمستواهم التعليمي بوسائل تعليمية فعالة وعملية تشمل الكثير من البرامج والخدمات ، كما اثنت على دور الشرطة وعلى هذه الفعاليات التي تكسر الحاجز بينهم وبين الشرطة وتحببهم بأفرادها وضباطها .
و يذكر ان الشرطة قامت بعدة فعاليات ونشاطات مع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة ، وأيضا مراكز العناية بذوي الحاجات الخاصة والتعليم الخاص وشملت رحلات ترفيهية ومسابقات وتوزيع جوائز وزيارات ميدانية لإدارات الشرطة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر