الشرطة تشارك في لقاء تشاوري مع عدد من مؤسسات المجتمع في جنين .

الشرطة تشارك في لقاء تشاوري مع عدد من مؤسسات المجتمع في جنين .
تاريخ النشر: 2015/08/04 - 03:16 مساءا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في لقاء تشاوري نظم من قبل التفويض السياسي والوطني في محافظة جنين في قاعة الغرفة التجارية في مدينة جنين لعدد من مؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي وبمشاركة الأجهزة الأمنية فيها.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  بأنه شارك في حضور اللقاء السيد احمد القسام ممثلا لعطوفة محافظ جنين والمقدم تيسير عزام مدير هيئة التفويض السياسي والوطني والرائد وسام عيسى مدير فرع شرطة المرور والرائد محمد عيد مدير فرع المباحث العامة والنقيب فادي مرعي من فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وممثلين للأجهزة الأمنية والتربية والتعليم والأوقاف وشؤون العشائر ولجان الإصلاح والأوقاف وغيرها من المؤسسات والفعاليات المعنية بموضوع اللقاء .

وهدف هذا اللقاء إلى وضع تصورات ومقترحات وقضايا تهم المواطن والمجتمع من اجل أن يثيرها خطباء المساجد أمام المواطنين في أيام الجمعة من كل أسبوع وان يتم تداولها من خلال المنابر لتوعية المواطنين وتعريفهم وإطلاعهم على نظرة الدين وتعاملاته مع هذه المواضيع والقضايا وتوعية المواطنين ومتعريفهم بكيفية التصرف السليم والديني فيها.

وتخلل اللقاء وضع تصورات من قبل المشاركين لأجل خدمة هدف اللقاء حيث تحدث الرائد محمد عيد عن جرائم القتل والمشاجرات واستخدام السلاح الناري والسلاح الأبيض وانتشاره واستخدامه وخاصة من قبل الفئة الشابة وضرورة التوعية حول مخاطر ذلك على المجتمع وقدم توضيح حول الإجراءات القانونية بذلك وطالب بضرورة توضيح رأي الدين والشرع وإطلاع المواطن على ذلك من خلال خطباء المساجد بخطب الوعض والإرشاد.

كما تطرق الرائد وسام عيسى إلى أهمية التوعية المرورية ودور شرطة المحافظة في هذا المجال كذلك التقيد باليات وقواعد السير لما في ذلك من تحقيق لمصلحة السائق وعابر الطريق على حد سواء ومدى الآثار السلبية والخطرة الناجمة عن حوادث السير وآثارها على المجتمع وتبيان الإجراءات القانونية حول ذلك والتأكيد على دور خطباء المساجد في التوعية بهذا المجال.

وتم التطرق إلى التوعية والإرشاد الديني في قضايا الانتحار والألعاب النارية والمخدرات والعنف بأشكاله في المجتمع وأهمية مراعاة آداب السلوك العام في الطريق وحسن التعامل مع الآخر وعدد من القضايا التي تهم المواطن وتلامس حياته اليومية في مداخلة قدمها النقيب فادي مرعي.

وفي مداخلات المشاركين أكدوا فيها على أهمية إثارة موضوع التربية المنزلية ومتابعة الأهل لأبنائهم وتفعيل دور الشباب والشراكة المجتمعية في بث التوعية والتكاتف الكامل حول هذه القضايا المجتمعية.

كما وتم وضع عدد من التوصيات خلال اللقاء كان  من أبرزها أن يكون الحكم في إرساء النظام والقانون هو اللجوء الدائم للقانون والاحتكام إليه وان يعرف المواطن دائما ما له وما عليه تجاه المجتمع وقاطنيه وان يكون هناك اجتماعات ولقاءات دورية للجهات الفاعلة في المجتمع لمناقشة قضاياه ومعالجة أي ظاهرة سلبية فيه.

وتعاون المؤسسات والفعاليات من اجل بث التوعية المجتمعية اللازمة بإعطاء الدور لخطباء المساجد والشراكة الفعلية معهم في ذلك وتفعيل دور الإعلام في إبراز دور ونشاط الأجهزة الأمنية والخدمة المقدمة من قبلهم للمواطن لتكون تأكيد على أنها دوما الدرع الواقي والحامي لهم.

وان يكون هناك لقاء مفتوح ودوري بين الأجهزة الأمنية وممثليها مع المواطنين لاكتساب ثقتهم وإشعارهم بالإنجازات والخدمات المقدمة لهم.

وفي اختتام اللقاء جرى الاتفاق على تنظيم ورشة عمل موسعة بحضور الجهات الفاعلة في المجتمع والمشاركين في اللقاء من اجل التأكيد على ما تم الاتفاق عليه وتطبيقه العملي من خلال الشركاء وخطباء المساجد.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر