الشرطة تشارك بورشة عمل حول (انضمام فلسطين لاتفاقية مناهضة التعذيب) بالخليل

الشرطة تشارك بورشة عمل حول (انضمام فلسطين لاتفاقية مناهضة التعذيب) بالخليل
تاريخ النشر: 2015/10/07 - 10:46 صباحا

 الخليل - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل بعنوان ( انضمام فلسطين لاتفاقية مناهضة التعذيب ) والتي نظمت في مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بمدينة الخليل .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،  بأنه وتلبية لدعوة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالمشاركـــــــة في ورشــــة عمل بعنوان ( انضمام فلسطين لاتفاقية مناهضة التعذيب )،  فقد شــــاركت الشرطة في هذه الورشة والتي حضرها ممثلين على الأجهزة الأمنية وممثلي المؤسسات التي تعنى بحقوق المواطن .

وقد تناول اللقاء اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب التي وقعت عليها فلسطين،  ومتطلبات إعداد التقارير بناءً عليها والخطوات المستقبلية في هذا المجال، ومناقشة الإمكانيات المتاحة أمام فلسطين للتوقيع على البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية مناهضة التعذيب والفوائد والمساوئ المترتبة على توقيع هذا البروتوكول والمتطلبات التي يفرِزها هذا التوقيع،  وأخيراً مناقشة الحالة الراهنة لحقوق الإنسان في منظومة العدالة الجنائية ومعاملة الموقوفين في فلسطين.

هذا وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات كان من أهمها هو ضرورة الحفاظ على حقوق المواطنين وصون كرامتهم خلال مراحل جمع الاستدلالات والتحقيق والمحاكمة، وأهمية إعطاء المتهم كافة حقوقه التي نص عليها قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني  ومنع كافة أشكال التعذيب والقسوة خلال أثناء مراحل إنجاز العدالة الجنائية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر