طوباس : الشرطة تعقد محاضرة للتوعية بأضرار المخدرات لطلبة جامعة القدس المفتوحة

طوباس : الشرطة تعقد محاضرة للتوعية بأضرار المخدرات لطلبة جامعة القدس المفتوحة
تاريخ النشر: 2015/11/25 - 01:52 مساءا

طوباس – نظمت الشرطة  وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية ومجلس اتحاد الطلبة اليوم محاضرة للتوعية من أخطار المخدرات لطلبة الجامعة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة أن الهدف من هذه المحاضرات تكوين ثقافية تربوية أمنية بين الطلبة وجمهور المواطنين وتكريسها لحفظ سلامتهم من أضرار هذا الخطر الذي يشكل تهديدا لمجتمعنا المحلي، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بإخطارها وتوعيتهم بآفة المخدرات ومسبباته وطرق الوقاية منها ، والتي تعتبر أكبر التحديات وأشد المشكلات التي تواجه المجتمعات تعقيدًا في الوقت الحاصر حتى لا يصبح الطالب ضحية لها .
من جهته أكد العقيد  محمد عليات مدير شرطة المحافظة ان هذه المحاضرات تأتي انسجاماً و تحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لحماية الأجيال مـن آفة المخدرات، والمســـــاهمة في بناء مجتمع صحي سليم و حماية كل بيت ومواطن فلسطيني  من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول طلابنا وشبابنا الذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية. واوضح العقيد عليات  أنه سيتم عقد العديد من محاضرات التوعية بشكل دائم ومستمر لكافة طلبة الجامعات والمؤسسات المحلية والتربية في المحافظة وتوزيع النشرات التوعوية عليهم.
من جهته أشاد  الدكتور نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية لجامعة القدس المفتوحة بمؤسسة الشرطة الفلسطينية لعقده مثل هذه المحاضرات التي من شانها رفع مستوى الوعي بين اوساط الطلبة ، وأضاف أن محاضرات التوعية هي الدرع الواقي لمثل هذه الآفات وعلينا جميعا التكاتف سواء مؤسسات او اجهزه او جمعيات  للوقوف صفا واحدا لمنع انتشار هذه آلافه . 


وفي السياق نفسه تحدث النقيب مجدي اشتيه مدير فرع مكافحة المخدرات بالمحافظة  عن  المخدرات و أثارها  السلبية على المجتمع ،موضحاً الأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي تنتج عن هذه الآفة و موجها عدد من الإرشادات والنصائح .

وفي نفس السياق  تحدث الدكتور اياد عثمان رئيس جمعية الحياة لمكافحة المخدرات  عن بعض الإرشادات والنصائح ،‎ ‎كضرورة متابعة تصرفات وسلوكيات أبنائنا بشكل حثيث ‏وتجنب تناول بعض الأدوية المخدرة من دون وصفة طبية ، وحماية كل بيت من أضرار هذا الخطر الفتاك وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها من خلال المحاضرات أو ورش العمل .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر