الشرطة تحول عدد من القطع الأثرية إلى النيابة العامة في جنين

الشرطة تحول عدد من القطع الأثرية إلى النيابة العامة في جنين
تاريخ النشر: 2015/11/30 - 12:20 مساءا

جنين – حولت الشرطة اليوم عدد من القطع الأثرية المتنوعة الى النايبة العامة والتي تم ضبطها بحوزة مواطن من سكان محافظة جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  انه وبعد ورود معلومات قبل ثلاثة أيام لفرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة،  حول حيازة احد المواطنين لقطع ومواد أثرية يحوزها داخل منزله وبعد استصدار إذن التفتيش اللازم من قبل النيابة العامة توجهت قوة من الفرع إلى المكان و بتفتيش منزل المواطن تم ضبط العديد من القطع الفخارية من اسرجة وقوارير وعدد من القطع الزجاجية،  إضافة إلى عدد من القطع المعدنية والتي يشتبه بأنها أثرية حيث تم عرضها في حينها على دائرة السياحة والآثار في مدينة جنين حيث تبين بأنها مواد أثرية.

واكد البيان، انه تم إحالة المشتبه به والمضبوطات من المواد الأثرية إلى النيابة العامة لمتابعة المقتضى القانوني بحقه أصولا.

وأكد العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة،  بان كل مواطن مسؤول عن هذا الموروث الأثري وان حمايته هي مسؤولية جماعية من أي عبث أو ضياع لان القيمة المعنوية له أغلى بكثير من القيمة المادية،  وشدد على ضرورة إبلاغ الشرطة عن أي شخص تسول له نفسه العبث بهذا الموروث بالبيع أو الشراء أو التنقيب أو الحيازة أو أي شيء يلحق الأذى به لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية هذا الموروث والحفاظ عليه.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر