الشرطة تفتتح دورة بعنوان "اصدقاء الشرطة " لطلبة جامعة خضوري في طولكرم

الشرطة تفتتح دورة بعنوان "اصدقاء الشرطة "  لطلبة جامعة خضوري في طولكرم
تاريخ النشر: 2015/11/30 - 07:54 مساءا

طولكرم – افتتحت الشرطةة اليوم بالتعاون مع  جامعة فلسطين التقنية (خضوري) دورة تدريبية بعنوان  "اصدقاء الشرطة "  لعدد من طلبة الجامعة  في طولكرم .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  ان العقيد عزام جبارة مدير شرطة محافظة طولكرم ونائب رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري للشؤون الإدارية والمالية د. ضرار عليان، افتتحو دورة تدريبية بعنوان " اصدقاء الشرطة" والتي تهدف إلى تعريف الطلبة بثقافة القانون و تكريس الصورة المثالية لجهاز الشرطة الفلسطينية في الانضباط والالتزام في نفوس الجيل الناشئ وعقله وتعزيز إيمانه بفكرة أن كل طالب هو شرطي على نفسه ومجتمعه.

وفي بداية الافتتاح، تحدث د. ضرار عليان عن العلاقة المميزة بين الجامعة و جهاز الشرطة والتي تعود بالفائدة الكبيرة على الجامعة وطلبتها بشكل خاص والمجتمع المحلي الفلسطيني بشكل عام، كما وأثنى د. عليان على الجهود الطيبة التي يبذلها جهاز الشرطة الفلسطينية ممثلا بمدير عام جهاز الشرطة اللواء حازم عطا الله،  في فرض الأمن والنظام العام وبناء علاقة طيبة مع المواطنين فهو الواجهة المشرقة للوطن، مبدياً إعجابه بالبرنامج التدريبي الذي ستتضمنه الدورة، داعيا الطلبة المتدربين الاستفادة من الدورة وتعميم مكتساباتهم على غيرهم من الطلبة.

من جهته، أكد العقيد جبارة على أهمية جامعة خضوري كمؤسسة تعليمية عريقة خرجت خلال مسيرتها التعليمية العديد من الكوادر العربية والفلسطينية، داعيا جميع الأطراف ذات العلاقة للحفاظ على الجامعة ومنجزاتها واستمرارية مسيرتها الأكاديمية.

وبين العقيد جبارة أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو بناء جسور الثقة مع أهم شرائح المجتمع وهي شريحة طلبة الجامعات كون الطلبة هم بناة المستقبل الواعد، كما وأشار جبارة إلى أهمية المعلومات التي تحتويها الدورة في توعية وإرشاد الطلبة وإكسابهم مهارات إدارية نظرية وعملية متنوعة.

وفي أولى محاضرات الدورة، قدم الرائد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والاعلام والنقيب محمد حجة من دائرة العلاقات العامة بشرطة طولكرم محاضرة حول التعريف بجهاز الشرطة ورسالته وأقسامه ومهامه، بالإضافة إلى تعريف بثقافة القانون.

يذكر أن دورة سفراء الشرطة تستهدف 30 طالب وطالبة من مختلف التخصصات في جامعة خضوري، وتستمر لمدة شهر بواقع 15 ساعة تدريبية ، وتحتوي على العديد من الموضوعات الهامة كمخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع ومخاطر استخدام الانترنت والجرائم الالكترونية ، وكما وتتضمن تدريبا ميدانيا للتعايش مع الشرطة الفلسطينية ونشاطا مجتمعيا  يستهدف جمعية الاتحاد النسائي للمعاقين في محافظة طولكرم.
للاطلاع وتعليمات سيادتكم لطفا .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر