الشرطة تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

الشرطة تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
تاريخ النشر: 2015/12/02 - 12:41 مساءا

محافظات -  نظمت الشرطة اليوم يوماً ترفيهياً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة في كل من محافظة اريحا وبيت لحم ونابلس.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ان الشرطة ومركز بلدية أريحا المجتمعي نظما  احتفالية ويوم ترفيهي للأطفال المشاركين ببرامج المركز وذلك ضمن الأنشطة المشتركة بمناسبة اليوم العالمي والأسبوع الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة رايحا .

واضاف البيان،  ان الفعالية شملت يوم ترفيهي وتوزيع هدايا من الشرطة على أكثر من 30 طفلا وطفلة من الأشخاص ذوي الإعاقة ، إضافة الى نقلهم مع المشرفين والمشرفات الى عدد من المواقع التي جرت فيها الاحتفالية المركزية بحافلات الشرطة الخاصة، كما شاركت الشرطة بالمسيرة التي انطلقت من دوار اريحا باتجاه مسرح بلدية اريحا والتي أطلقها محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني وبمشاركة العشرات من مدراء وممثلي المؤسسات.

وأشار العقيد فواز طالب مدير شرطة المحافظة، أن الشرطة تولي الأطفال  أهميه كبيرة في برامجنا ومبادراتنا والتي تهدف للتواصل معهم بشكل أساسي، وخاصة هذه الشريحة المهمة التي تحتاج منا الى الدعم والرعاية وتقديم كل الإمكانيات المتاحة لهم.

وشارك في الاحتفالية مدير العلاقات العامة والاعلام الرائد اياد دراغمة ونائبه النقيب ابراهيم قواريق منسق الاحتفالية والنقيب حسين ابو الخير نائب مدير الشؤون الإدارية وشرطة المرور .

وفي ذات السياق، نظمت الشرطة في محافظة بيت لحم يوماً ترفيهياً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة وذلك لأكثر من 50 طفل من المدرسة الوطنية العربية للتأهيل.

واوضح البيان،  بان شرطة محافظة بيت لحم نظمت يوماً ترفيهياً تثقيفياً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة لأكثر من 50 طفل من المدرسة الوطنية العربية للتأهيل،  والتي تعنى بالأطفال ذوي الإعاقات المختلفة، وذلك بحضور العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم،  وبرفقته المقدم محمد أبو الرب مدير مركز شرطة المدينة،  والمقدم لؤي ارزيقات الناطق الاعلامي باسم الشرطة والرائد ايمن عبد القادر مدير فرع المرور والسيدة عزة جمال مديرة المدرسة والسيد انس أبو جودة مدير العلاقات العامة بالمدرسة وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية، ويأتي هذا النشاط في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة الشرطية بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة التي تعنى بالأطفال منها وترسيخا للاعمال المجتمعية .

وأكد البيان انه تم تنظيم نشاطات ترفيهية وتثقيفية قدمها الدكتور كلاون المهرج فادي عبيد الله والتي شملت جميع الأطفال وفي نهاية النشاط تم توزيع الهدايا على الأطفال بهذه المناسبة .

وفي سايق متصل،  قدمت شرطة محافظة نابلس مجموعة من الهدايا لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة الذي يصادف في الثالث من كانون أول من كل عام.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها، مدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي عمر البزور على رأس وفد ضم عددا من ضباط شرطة المحافظة، لمقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حيث قدم مجموعة من الهدايا للطلبة فيها من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث كان في استقبال وفد الشرطة،  رئيس الجمعية هلال تفاحه ومدير عام الجمعية خالد ناصر وعدد من طواقم والعاملين فيها.

واضاف البيان،  أن هذه الزيارة تندرج في إطار التواصل الاجتماعي الذي تحرص علية قيادة الشرطة الفلسطينية، لتعزيز الروابط مع كافة شرائح المجتمع، وتقديم الدعم المعنوي للجهود التي تبذلها المؤسسات الخيرية والإنسانية، بما يمكنها من الاستمرار في تقديم خدماتها للفئات المجتمعية .

ونقل العقيد البزور، إلى القائمين على جمعية الهلال الأحمر تحيات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، وحرصه الشديد على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، ومتابعة قضاياهم ومساندتهم من اجل تقديم أفضل الخدمات لهم.

وقال العقيد البزور،  إن الشرطة حريصة كل الحرص على المشاركة في كافة المناسبات الوطنية والعالمية مع كافة شرائح المجتمع و بناء علاقات وثيقة مع المؤسسات المجتمعية على وجه التحديد، وتعزيز الشراكة المجتمعية على أساس التكامل في الواجبات والمسؤوليات.في تحقيق الأمن والاستقرار، موضحاً إن هذه الزيارة هدفها رفع الروح المعنوية لهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأكيد على قدرة أصحابها على القيام بدور فاعل في خدمة المجتمع، وضرورة إشراكهم وتفعيلهم في ممارسة حياتهم الطبيعة وتوفير كافة سبل المساعدة لهم والبيئة المناسبة وأن نقدم لهم كل أشكال العون من اجل تمكينهم من العطاء والإبداع في حياتهم.

من جهتهم ثمنت الجهات الشريكة لهذه اليوم، بهذه المبادرة الكريمة والنشاط الإنساني والمجتمعي الذي من شأنه  ان يعمل على تجسيد وتوطيد العلاقة والشراكة التي تحرص عليها قيادة الشرطة الفلسطينية للتواصل مع كافة شرائح المجتمع، وأن ذلك يؤثر بشكل إيجابي وكبير ليس فقط على الأطفال وإنما على أسرهم،  اضافة إلى الواجبات والمهام الملقاة على عاتقها في توفير الأمن والأمان بث الطمأنينة في نفوس المواطنين وتطبيق سيادة القانون.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر