الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة والدفاع المدني يفتتحان ورشة عمل" السلامة العامة " في أريحا

أريحا - افتتحت اليوم في مديرية شرطة محافظة أريحا والأغوار ورشة عمل بعنوان" عمليات السلامة العامة "  لمنتسبي شرطة المحافظة ، وبحضور العقيد احمد أبو الرب مدير التدريب بالشرطة ومدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب ومدير الدفاع المدني الرائد نضال الجلاد .

وذكر بيان الإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة  " أن عقد هذه الورشة ليوم واحد يأتي للتعرف على أجهزة السَّلامة ومعدَّاتها وكيفيَّة استعمالها وعمليات الإخلاء والإسعافات الأولية ، وذلك حفاظا على الأرواح والممتلكات ، والتمكين من اكتساب المهارات الأساسية اللازمة لتقديم المساعدة والإسعاف في حالات الطوارئ ومساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم " .

وأشار العقيد أبو الرب إلى التوجه العام للتدريب أثناء الخدمة والاستفادة من خبرات المؤسسات العامة وخاصة الدفاع المدني لما لذلك من اثر ايجابي في تنمية مهارات وقدرات منتسبي الشرطة في مجال السلامة العامة والتدريب النظري والعملي المكثف سواء في أريحا أو غيرها من المحافظات  .

  وأكد العقيد طالب على أن هذه الورشة  هي ثمرة التعاون المستمر والبناء ما بين الدفاع المدني والشرطة وفي كافة المجالات والتي تصب في خدمة المواطن وتقديم أفضل خدمه له والحفاظ على حياته وممتلكاته في كل الحالات. 

ومن جهته اعتبر الرائد الجلاد هذا التدريب حاجة ملحة وخاصة لضباط وأفراد الشرطة ، حيث أكد أن المستجيب الأول في حالات الطوارئ إلى جانب الأجهزة الرسمية هو المواطن ، وهذه الورشة تأتي في إطار التثقيف العام .

وتطرق المساعد هاني شتات من الدفاع المدني  المحاضر في الورشة  إلى إجراءات السلامة العامة الاعتيادية والقياسية ، وخاصة في المنازل وأثناء الحوادث وكيفية التعامل معها، والمهام والواجبات التي يجب القيام بها في عمليات الإخلاء والإيواء وقدم شرحا تفصيليا عدد من المحاور العملية الهامة أثناء التدريب .

وحضر الافتتاح من شرطة المحافظة الرائد فادي الشرقاوي مدير مركز مدينة أريحا و الرائد إياد دراغمة مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة والرائد حسام سليمان مدير التوجيه السياسي .



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر