التحذير من الفايروس المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

التحذير من الفايروس المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
تاريخ النشر: 2016/06/29 - 10:36 صباحا

رام الله – المديرية العامة للشرطة – اخي المواطن اختي المواطنة لقد لوحظ في الفترة الاخيرة وجود فايروس ينتشر عبر الحسابات الشخصية للمواطنين، ومن حرص الشرطة على امنكم وسلامتكم فقد تم اجراء تحليل لهذا الفايروس وتبين انه:-

-* يعمل على استدراج الضحية لتحميل فايروس او برامج خبيثة بالضغط على رابط ويعتبر هذا الفايروس الذي ياتي على عدة اشكال منه شكل رابط ينتشر بشكل تلقائي عند النقر عليه وهو ذاتي الشتغيل وله العديد من المخاطر:- 

1-  التجسس وسرقة معلومات سرية وتهديد امن المعلومات للمؤسسات او الافراد.
2-  الانتشار داخل الاجهزة المتصلة عبر نفس الشبكة من خلال الجهاز المصاب " جهاز واحد كفيل بان يساهم في اختراق شبكة باكملها" .

-* يساهم في حجب الخدمة، ويعد هذا الفايروس والذي يساهم في تشكيل هجوم الكرتوني يعرف بهجوم حجب الخدمة وهذه هو الغرض الرئيس من مثل هذه الفايروسات.

-* استغلال الضحية وحسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي، بارسال رسائل بداخلها الفايروس الذي ياتي على عدة اشكال وعليه يكون الضحية قد ساهم في تهديد امن معلومات الغير وساهم في اختراقهم.


*** اخي المواطن اختي المواطنة امنكم وسلامتكم تهمنا فكيف تحمي نفسك:-

1- في حال قمت بالنقر على هذا الرابط يوصى بعمل التالي:- 

أ- اذا لم يكن لديك اي حساب تم ارسال الرابط له قم على الفور بالتوجه الى اقرب مركز صيانة معتمد وعمل اجراءات الحماية ومكافحة الفايروسات وتنصيب نظام تشغيل جديد، وذلك لضمان عدم انتشار الفايروس الى الاجهزة القريبة منك التي تتصل انت معها على نفس الشبكة.

ب- اذا تم ارسال نفس الرسائل للاصدقاء لديك على الفور قم بتعطيل حسابك وابلاغ الاصدقاء لديك بعدم فتح الرابط وعدم اغفال النقطة السابقة من التوجه الى مركز الصيانة.

2 – في حال لم تقم بالنقر على الرابط:-

أ‌- يوصى بتغيير كلمات المرور للحسابات الالكترونية والبريد على الفور للاشخاص الذين قد وصلهم الرابط الضار ولم يقم بفتح هذا الرابط.

ب‌-  التاكد من ان برنامج مكافحة الفايروسات يعمل بشكل سليم ويوصى ببقائه قيد التحديث وذلك لكي يصلك التحديث الذي يساهم في حمايتك .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر