الشرطة تطلق المرحلة الاولى من محاضرات التوعية الامنية لطلبة المدارس في سلفيت

الشرطة تطلق المرحلة الاولى من محاضرات التوعية الامنية لطلبة المدارس  في سلفيت
تاريخ النشر: 2016/09/26 - 12:04 مساءا

سلفيت- اطلقت الشرطة اليوم  و بالتنسيق مع مديرية التربية و التعليم سلسلة من محاضرات التوعية الأمنية بكافة المواضيع الشرطية لطلاب و طالبات مدارس محافظة سلفيت . 

 

و ذكر  بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة أنه و انسجاما من خطة الشرطة في نشر الوعي الامني  بين كافة الشرائح   و بخاصة طلبة المدارس، و نظرا للتأثير الايجابي الواضح و الملموس  في سلوك الطلبة إلى الأفضل من اللقاءات والمحاضرات الشرطية و التي تنظم لطلبة المدارس في السنوات السابقة ، فقد باشرت الشرطة اليوم و بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم بسلسة من محاضرات التوعية الامنية ضمن برنامج المرحلة الاولى  ، حيث تستهدف  جميع المراحل الدراسية ، بمختلف مدارس المحافظة.

 

واضاف البيان ان هذا البرنامج يشتمل على محاضرات  حول السلامة المرورية ومكافحة المخدرات  و مخاطر الانترنت  و حماية الاماكن الاثرية و التعريف بجهاز الشرطة و حماية الاسرة و الأحداث و النوع الاجتماعي و الاجسام المشبوهة .

 

من جهته اكد العقيد  حقوقي محمد سوالمه  مدير شرطة المحافظة على التواصل الدائم مع مختلف المؤسسات في المحافظة من اجل تقديم الخدمة الافضل للمواطنين ، و على رأسها المؤسسة التربوية ، من خلال تنظيم برامج محاضرات  بكافة المجالات الشرطية  من اجل تنمية الحس الأمني لدى الطلبة وزيادة الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الأمن والمواطنين بكافة شرائحهم و من ضمنهم طلبة المدارس.


من جهته ثمن  الاستاذ امين عواد مدير التربية والتعليم  في المحافظة هذا التعاون الكامل ، و المبادرات الموجهة الى طلبة المدارس ، و ما يقدم من محاضرات قيمة لهم ، يعود ب الاثر الايجابي على سلوك الطلبة ويجعلهم اكثر وعيا ونضوجا،  ويمكنهم من مساعدة زملائهم الطلبة وزرع روح المبادرة والانتماء في نفوسهم.


وتحدث المفوض السياسي لشرطة المحافظة المقدم بلال ابو عون  في محاضرة تعريفية بمؤسسة الشرطة لطلاب  مدرسة بديا  الاساسية  العليا مستعرضا أقسامها و إداراتها وواجبات كل منها في حفظ الأمن والنظام العام ، مضيفا لهم ان الشرطة توصل الليل بالنهار في سبيل تقديم خدمة الأمن والأمان لكافة المواطنين ، اخذين بعين الاعتبار احترام حقوق وكرامة المواطن الفلسطيني.


و تحدث النقيب جمال سلمان من قسم المرور بشرطة المحافظة  في محاضرته في التوعية مرورية لطلاب مدرسة ذكور بديا الأساسية  , موضحا ان رسالة الشرطة السامية تكمن في توفير الأمن والأمان للمواطنين وتطبيق سيادة القانون وخدمة الوطن والمواطن, موضحا مفهوم التوعية المرورية للحفاظ على مبادئ السلامة المرورية واحترام الإشارات المرورية ، و كيفية الدخول و الخروج من المركبات .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر