الشرطة تنظم لقاء مفتوحا مع الإعلاميين والصحفيين وذوي الاختصاص في جنين

الشرطة تنظم لقاء مفتوحا مع الإعلاميين والصحفيين وذوي الاختصاص في جنين
تاريخ النشر: 2016/09/26 - 12:24 مساءا

جنين- نظمت الشرطة اليوم لقاءً مفتوحا حول الإعلام ضم الإعلاميين والصحفيين وذوي الاختصاص في قاعة جمعية التكافل الخيرية في مدينة جنين.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في اللقاء العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة والمقدم نائل شرفا نائب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة والمقدم لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي للشرطة وبحضور الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الاختصاص من أساتذة وطلبة الجامعات في مجال الإعلام والصحافة ومدراء العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية في المحافظة وقد أدار النقاش والحوار فيها الرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام.


وفي كلمته رحب العقيد مهند صوان بالحضور ونقل تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للحضور وأكد على أهمية عقد مثل هذا اللقاء الذي يبين مدى الشراكة الحقيقية التي تربط العمل الشرطي بالعمل الصحفي وأهمية نقل المعلومة الحقيقية والواضحة والصحيحة الى المواطن من خلال هذا التعاون لتكون انعكاس واقعي وفعال لمذكرات التفاهم التي جرى توقيعها ما بين الشرطة ونقابة الصحفيين.


بدوره أشار المقدم نائل الشرفا الى أن الشرطة تبذل قصار الجهد لاستحداث كل ما من شأنه أن يوطد هذا التعاون ويعكس الشراكة الواقعية من خلال عدد من الإجراءات التي تقوم بها الشرطة  ومنها التعليمات الأكيدة حول أهمية التعاون وتقديم كل ما من شانه أن يسهم في إنجاح العمل الصحفي وكذلك حرص قيادة الشرطة على إيجاد الناطق الإعلامي للشرطة ليكون المصدر الرسمي للمعلومة الشرطية والخطاب الشرطي الموحد وما يمكن الاستناد عليها في هذا المجال.


وقد وضح المقدم لؤي ارزيقات مدى أهمية التيقن والدقة في نقل المعلومة وليس المهم فقط هو كتابة الخبر و السبق الصحفي فيه بقدر أهمية أن تكون المعلومة أكيدة وواضحة ومعلومتها دقيقة لمراعاة كثير من المعايير وتجنب الوقوع في أي إشكاليات تذكر .

 

وجرى خلال اللقاء مداخلات من قبل المشاركين فيه والتي تلخصت حول أهمية حصول الصحفيين على المعلومة بالسرعة الممكنة من قبل الشرطة في كثير من القضايا والخاصة بالرأي العام والتي تعرض عليهم وتتطلب سرعة نقل المعلومة من قبل الصحافة ومعرفة إجراءات الشرطة فيها لإطلاع المواطن على الحدث أول بأول وكذلك إعطاء مدراء العلاقات العامة والإعلام في الشرطة لصلاحيات أوسع من الممنوحة لهم لسرعة تبادل المعلومة وان تكون إجراءات الشرطة ومراسلاتها فيما يتعلق بالعمل الإعلامي ورغبة الإعلام في إجراء المقابلات والحوارات ومنها المتلفزة بشكل أسرع.


وقد قام العقيد حقوقي مهند صوان والمقدم نائل الشرفا والمقدم لؤي ارزيقات بتقديم الإجابات الوافية حول كل ما تم طرحه وتوضيح فكرة الشرطة وتوجهاتها ومنظورها والية تعاملها حيال كل ذلك.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر