الشرطة ومديرية التنمية الاجتماعية ينظمان ورشة عمل حول التوعية من أضرار المخدرات في طوباس

الشرطة ومديرية التنمية الاجتماعية  ينظمان ورشة عمل حول التوعية من أضرار المخدرات في طوباس
تاريخ النشر: 2016/10/25 - 12:08 مساءا

طوباس – نظمت مديرية شرطة محافظة طوباس اليوم  وبالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية ومديرية الاوقاف وجمعية الصديق الطيب  ورشة عمل حول اضرار المخدرات وآثارها السلبية على السلوك الانساني وطرق العلاج لعدد من المتطوعين  والمتدربين بجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني  في مقر الجمعية بمحافظة طوباس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة، أن الهدف من هذه الورشة تكوين ثقافية تربوية أمنية بين طواقم الهلال الاحمر  وتكريسها لحفظ سلامتهم من أضرار هذا الخطر الذي يشكل تهديدا لمجتمعنا المحلي، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها،  وتوعيتهم بآفة المخدرات ومسبباته وطرق الوقاية منها، والتي تعتبر أكبر التحديات وأشد المشكلات التي تواجه المجتمعات تعقيدًا في الوقت الحاضر، حتى لا يصبح الواطن ضحية لها .

من جهته اشار الرائد مجدي اشتيه مدير ادارة مكافحة المخدرات بمحافظة طوباس  بان آفة المخدرات تؤرق كافة اطياف المجتمع لارتداداتها السلبية على الفرد والاسرة بشكل خاص، بالاضافة الى المشاكل الاجتماعية والصحية التي تلقي بظلالها على المجتمع بشكل عام، حيث اصبحنا نلمس ونشاهد الكثير من الحالات التي تعاني من هذا الامراض الخطيرة والتي اصبح من الواجب علينا كمؤسسات وهيئات وافراد عاملة في هذا المجال التعاون والتنسيق للتخلص منها ومحاولة علاجها ضمن الطرق والامكانيات المتاحة.

واكد على الدور المجتمعي من اجل التصدي لظاهرة انتشار المخدرات من خلال التعاون المستمر مع المواطنين والأهالي مؤكدا على دور المؤسسات التعليمية الذي لا يقل عن دور المؤسسة الامنية  في توعية أبنائنا ومتابعتهم ومراقبتهم حتى لا يقعوا ضحية لتلك الظاهرة الخطيرة.

وفي نهاية الورشه تم وضع عدد من التوصيات اهمها عقد العديد من الورشات التوعوية بشكل دائم ومستمر لكافة المواطنين والطلبة على حد سواء وتوزيع النشرات التوعوية عليهم .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر