الشرطة تنظم محاضرة حول مخاطر الانترنت في نابلس .

الشرطة تنظم محاضرة حول مخاطر الانترنت في نابلس .
تاريخ النشر: 2016/10/25 - 12:25 مساءا

نابلس – نظم الشرطة اليوم محاضرة توعية حول مخاطر الانترنت وأجهزة الاتصال الحديثة  بالتعاون مع مركز حواء لعدد من مجالس الأمهات  والطالبات في مدرسة تركيا بنابلس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه المحاضرة تندرج  ضمن برنامج  محاضرات الذي أطلقها فرع العلاقات العامة والإعلام في الشرطة والذي يهدف لنشر الوعي الثقافي لعدد من الأمهات  والطالبات وتثقيفهم وكيفية الإبحار في على شبكات التواصل الاجتماعي  واستخدام الهواتف النقالة بمشاركة 40 من الطالبات ومجالس الأمهات. 

من جهتها تحدثت الرائد لنا مخللاتي مرتب فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة، للطلاب واستعرضت خلالها عن مخاطر الانترنت، ثم عرض الآثار الايجابية والسلبية، وتحدثت عن تعلّق المراهق بالانترنت والطرق البديلة للتعامل مع الانترنت والتي تحمي المراهق خلال استعماله، وأن وجود الانترنت هو أمر لا نستطيع إغفاله أو الاستغناء عنه، وكما أنه يحمل لنا الآثار الايجابية إلا أنه يحمل مخاطر كثيرة، لذلك يجب علينا حماية أنفسنا جيدا بقدر حاجتنا إليه، اضافة الى تقديم عدد من النصائح و الإرشادات  للوقاية وكيفية الحفاظ على استخدام آمن .

وفي سياق اخرتحدثت الدكتورة فاتن أبو زعرور المرشدة الاجتماعية في جامعة النجاح عن الإبعاد الاجتماعية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ودور التربية وزرع الثقة بالنفس في مواجهة هذه لأخطار.

من ناحيته تحدث المهندس عاهد صبيح من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الطرق الواجب أتباعها في الأجهزة الخلوية الحديثة وأجهزة الحاسب الآلي وطرق تشفير المعلومات والبيانات التي تجنبنا الوقوع ضحية للقراصنة وكشف خصوصياتنا للآخرين.

واستمع المشاركون لأسئلة الجمهور وأجابوهم عليها موضحين أهمية خلق وعي جماعي حيال التعامل مع الالكترونيات عموما وأجهزة الهاتف الخلوية والحاسوب خصوصاً.

وفي نهاية المحاضرة شكرت السيدة غادة عبد الهادي رئيس جمعية حواء والمشاركين بالمحاضرة وأشادتا بالمعلومات القيمة التي حصلت عليها أولياء الأمور والطالبات.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر