الشرطة تشارك في ورشة عمل بعنوان حق المرأة في الميراث في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل بعنوان حق المرأة  في الميراث في جنين
تاريخ النشر: 2016/12/13 - 12:24 مساءا

جنين - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل نظمت من قبل الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال (أصالة) وبالتعاون مع دائرة النوع الاجتماعي ومركز تواصل في المحافظة وبالشراكة مع وزارة شؤون المرأة حول حق المرأة في الميراث وجرى تنظميها في قاعة الشهيد قدورة موسى في مقر المحافظة.

وذكر بيان  إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه شارك في حضور الورشة عطوفة اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين والرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والأحداث والرائد محمد يحيى منسق النوع الاجتماعي في شرطة المحافظة وفضيلة الشيخ محمد أبو الرب مفتي المحافظة وفضيلة الشيخ محمد مرعي قاضي محكمة جنين الشرعية وممثلين عن المؤسسات والفعاليات المنظمة للورشة وجمع السيدات والمواطنين.

وفي كلمته التي افتتح بها الورشة رحب عطوفة اللواء إبراهيم رمضان  بالحضور وأكد على أهمية صيانة حقوق المرأة في المجتمع وان تصان هذه الحقوق في كل المعايير ومنها حقها في الميراث والذي كفله لها الشرع، وكذلك القوانين الوضعية التي أكدت على هذا الحق ومدى أهمية أن تنال نصيبها في الميراث كما ضمن ذلك للرجل للحفاظ على النسيج العائلي واستقرار العوائل وتحقيق السلم الأهلي.

وفي كلمات المشاركين من منظمين للورشة ورجال الدين أشاروا إلى وجود الأحكام الشرعية والقانونية والتي تم وضعها لصيانة وحفظ حقوق المرأة وأهمية الاطلاع على هذه النصوص المتعلقة بحقوق المرأة في الميراث وتطبيقها على أرض الواقع وضرورة حصول المرأة على ميراثها أسوة بباقي أفراد أسرتها.

وتخلل الورشة وضع عدد من التوصيات تمثلت في ضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات و ورشات العمل لتشمل كافة مؤسسات وشرائح المجتمع بهدف التوعية بهذه الحقوق وتوعية المرأة بحقوقها في ميراثها أسوة بباقي أفراد الأسرة من الذكور وتكثيف الجهود والتشبيك مع كافة مؤسسات المجتمع للتوعية بهذه الحقوق ودعم كافة القضايا المتعلقة بحقوق المرأة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر