الشرطة ومركز التدريب المهني يفتتحان سلسلة لقاءات حول أهمية النوع الاجتماعي في طولكرم

الشرطة ومركز التدريب المهني يفتتحان سلسلة لقاءات حول أهمية النوع الاجتماعي في طولكرم
تاريخ النشر: 2016/12/21 - 02:59 مساءا

طولكرم – افتتحت شرطة طولكرم بالتعاون مع  مركز التدريب المهني في طولكرم سلسلة لقاءات توعية حول التعريف بوحدة النوع الاجتماعي وأهميتها بالنسبة للشرطة والمجتمع، حيث استهدفت طلبة المركز لجميع صفوف الحرف والصناعات في مركز التدريب المهني في طولكرم .

وذكر بيان العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان العقيد محمد ابو بكر نائب مدير شرطة المحافظة والنقيب بشار ابو صاع منسق وحدة النوع الاجتماعي في شرطة طولكرم، ومدير مركز التدريب المهني في المحافظة وليد ابو الحسن، افتتحوا أولى هذه اللقاءات والتي تهدف إلى تعريف الطلبة بوحدة النوع الاجتماعي في جهاز الشرطة، وتؤكد على أهمية النوع الاجتماعي وأهمية تحقيق العدل والمساواة وتوزيع الأدوار لدى مؤسسات المجتمع، بحيث يصبح كل فرد داخل المجتمع عنصر فعال قابل للعطاء والإنتاج وبما يضمن ويساعد بعملية التنمية الشاملة في المجتمع والتي تؤدي إلى أوضاع حياتية أفضل في مختلف المجالات ومن ضمنها الامن وتعزيز إيمان الطلبة  بفكرة أن كل طالب هو شرطي على نفسه وعلى غيره من ابناء المجتمع كافة.

وفي بداية الافتتاح رحب العقيد محمد ابو بكر بالحضور ناقلا لهم تحيات مدير شرطة المحافظة العقيد عزام جباره، مؤكدا على الشراكة الحقيقية القائمة بين الشرطة وكافة المؤسسات لتعزيز دور المرأة والنهوض بها وتمكينها في مختلف المجالات، وثمن كافة الجهود المبذولة من قبل وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة  في هذا الجانب، وأهمية فهم طبيعة النوع الاجتماعي ومفاهيمه بما يساهم بتحقق العدل والأمن للجميع ويساعد في بناء مؤسسات المجتمع ومن ضمنها المؤسسة الشرطية.

وفي كلمته تحدث م . وليد ابو الحسن عن العلاقة المميزة بين مركز التدريب المهني وجهاز الشرطة وأهمية هذه اللقاءات والتي تعود بالفائدة الكبيرة على المركز وطلبته بشكل خاص والمجتمع المحلي الفلسطيني بشكل عام، كما وأثنى م. ابو الحسن على الجهود الطيبة التي يبذلها جهاز الشرطة في محافظة طولكرم في فرض الأمن والنظام العام وبناء علاقة طيبة مع المواطنين فهو الواجهة المشرقة للوطن، داعيا الطلبة الاستفادة من اللقاءات وتعميم مكتساباتهم على غيرهم من الطلبة. 

وفي أولى المحاضرات استعرض النقيب بشار أبو صاع منسق وحدة النوع الاجتماعي خلال حديثه مراحل تأسيس الوحدة، ورؤيتها وأهميتها ومقومات النجاح فيها، إضافة للإشارة إلى مفاهيم النوع الاجتماعي والشراكات التي تنسج من خلالها مع كافة فئات وشرائح المجتمع، وأكد  على دور ومشاركة المرأة داخل المجتمع بشكل عام وداخل مؤسسة الشرطة بشكل خاصةً مما ينعكس إيجابا في عملية التنمية بشتى المجالات، مشيرا إلى دورها الرئيسي داخل الأسرة في تربية وتنشئة الأطفال التنشئة السليمة بشكل يساهم في النهوض بالمجتمع وتطوره، مؤكدا في الوقت نفسه على دورها  كشريك للرجل في تقديم خدمة الأمن للمجتمع.

يذكر أن محاضرات التوعية الشرطية في موضوع النوع الاجتماعي بمركز التدريب المهني  تستهدف 200 طالب وطالبة من جميع صفوف  الحرف والصناعات في المركز وتستمر لمدة شهرين.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر