الشرطة والتنمية الاجتماعية تطلق برنامج الحماية الذاتية والأسرية في أريحا

الشرطة والتنمية الاجتماعية تطلق برنامج الحماية الذاتية والأسرية في أريحا
تاريخ النشر: 2017/03/13 - 07:54 مساءا

أريحا - أطلقت الشرطة ومديرية التنمية الاجتماعية وبالشراكة مع التربية والتعليم  في محافظة اريحا والأغوار اريحا اليوم، برنامجا مجتمعياً بعنوان "الأمن الذاتي والأسري"، وهو يستهدف مدارس الثانوية للبنات .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذا المشروع يهدف للتوعية الأسرية والاجتماعية، وأيضاً حماية الطفولة وتنفيذ برامج موجهه ومشتركة تصب في خدمة الطلاب وضمن برنامج تعزيز الشراكة مع المؤسسات والذي تبنته الشرطة الفلسطينية حيث الحماية الأسرية والتوعية الشاملة.

وسينفذ المشروع في مدرسة فاطمة الزهراء وبنات اريحا الثانوية والفرقان الإسلامية وغيرها من المدارس، وباتفاقية شراكة أطلقها مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب ومدير التربية  الأستاذ نصر ابو كرش، وهذا المشروع المشترك يشمل التوعية الشرطية في مجالات الأسرة والطفل والأحداث، حيث يتولى فرعي العلاقات العامة ووحدة حماية الأسرة تقديم محاضرات وعروض وحلقات نقاشية ومتابعة لطلاب المشاركين .

وأشار العقيد طالب ان الشرطة لديها برامج توعية والعديد من المتابعات لقضايا تهم المجتمع المحلي كعمالة الأطفال والتسول وقضايا الهروب من المنزل والاعتداءات، وأيضا متابعة الأحداث تحت السن القانوني، والتعامل معهم ضمن الإجراءات القانونية المتبعة، وتعريف الملتحقين بالمشروع بالإجراءات القانونية المعمول بها في الشرطة .

وقدم أولى محاضرات المشروع الرائد منتصر بني عوده مدير وحدة حماية الأسرة والأحداث وتهاني براهمه من مديرية التنمية الاجتماعية في مدرسة فاطمة الزهراء، حيث تم التركيز في هذا اللقاء أمام أكثر من 30 طالبة على عمل إدارات الشرطة التي تقدم الخدمة الأسرية ومنها وحدة حماية الأسرة والأحداث، كما استمع الحضور لقضايا ومداخلات من قبل المشاركات في المشروع. 

وحضر حفل إطلاق المشروع مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة الرائد إياد دراغمة وعدد من المشرفين من المدرسة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر