الشرطة تشارك في فعاليات اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام والمخلفات الحربية في جنين

الشرطة تشارك في فعاليات اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام والمخلفات الحربية في جنين
تاريخ النشر: 2017/04/06 - 11:24 صباحا

جنين –  شاركت الشرطة اليوم في فعاليات اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام والمخلفات الحربية والذي يصادف 4 نيسان من كل عام حيث نظم برعاية من المركز الفلسطيني لمكافحة الالغام التابع لوزارة الداخلية وقد نظمت الفعالية في قاعة جمعية جنين للتكافل الاجتماعي .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة انه شارك في الفعالية الاستاذ احمد القسام ممثل عطوفة محافظ محافظة جنين والعميد محمد غنايم مدير ادارة هندسة المتفجرات ومدير المركز الفلسطيني لازالة الالغام ومدير جمعية ازالة الالغام unmas  التابع للامم المتحدة والمقدم سمهر عبدو مدير فرع هندسة المتفجرات في شرطة المحافظة وعدد من ضباط الشرطة وممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والشعبية .

وفي حديثه اشار احمد القسام الى اهمية التوعية في هذا المجال والذي يمس حياة المواطن بشكل مباشر ويهددها بشكل اكيد من خلال كم الاخطار المترتبة عن هذه الاجسام ومدى الضرر الحاصل عن الجهل بمخاطرها او الاستهانة بتاثيرها عند العثور عليها .

وبدوره تحدث مدير جمعية unmas  وشكر القائمين على هذه الفعالية واكد على اهمية هذا اليوم العالمي وان هذه العام مهم لكافة الشركاء حيث انه السنه ال20 من الاتفاقية الدولية الموقعه للتخلص من الالغام وتمنى ان تكون فلسطين خالية من الالغام.

وفي كلمة مدير المركز الفلسطيني لازالة الالغام تحدث عن الية عمل المركز ومدى الانجازات الذي وصلت اليه وتطرق الى احصائيات السنوات السابقة وان المركز سيباشر بورشات عمل في كل المحافظات لجرحى الالغام ليكونوا قادرين على التكيف مع الحياة كما ناشد المواطنين عدم ارسال اطفالهم الى اماكن تدريب قوات الاحتلال للمحافظة على حياتهم .

وفي نهاية اللقاء تم توزيع نشرات توعوية كما تم تقديم دروع شكر وتقدير للجهات ذات العلاقة ومنها درع شكر لشرطة محافظة جنين تقديرا على جهودها واستلمه مقدم سمهر عبدو مدير فرع هندسة المتفجرات في جنين .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر