تنفيذ مشروع التوعية المجتمعية الأول لطلبة الجامعة العربية الأمريكية بالشراكة مع الشرطة في جنين

تنفيذ مشروع التوعية المجتمعية الأول لطلبة الجامعة العربية الأمريكية بالشراكة مع الشرطة في جنين
تاريخ النشر: 2017/04/23 - 03:21 مساءا

جنين – قامت مجموعة من طلبة الجامعة العربية الأمريكية وبالشراكة مع الشرطة في جنين بتنفيذ مشروع التوعية المجتمعية الأول والذي جرى تنظيمه في مدرسة بنات عمر بن الخطاب الثانوية .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن الرائد حقوقي أوس عطياني مدير العلاقات العامة في مديرية شرطة جنين والدكتورة ليلى حرز الله من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية اشرفوا على تنفيذ نشاط مجموعة من طلبة وطالبات الجامعة حيث قام الطلاب بتقديم محاضرات توعية حول الابتزاز الالكتروني والاتصال بالمجهول ومخاطر الانترنت لعدد من طالبات مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية تحت أشراف فرع حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة  بحضور مدير الوحدة الرائد رياض يحيى .


وأضاف البيان بأنه تم خلال اللقاء الذي جرى في المدرسة قيام الطلبة والطالبات بتبادل المعلومات التي كانوا قد تلقوها من قبل وحدة حماية الأسرة والأحداث من خلال برنامج توعية جرى تنظيمه سابقا في لقاءات عدة .


ويذكر بأنه شارك في اللقاء رئيس قسم الإرشاد التربوي الأستاذ صالح نعامنه ممثلا عن مدير تربية جنين والسيدة مجدولين المصلح مديرة المدرسة والعقيد سلطان زيود مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي والرائد ثمين السعدي مدير العلاقات العامة في التوجيه السياسي والسيد ماهر الأحمد مدير مكتب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولاقى تنفيذ المشروع ترحيب واسع من قبل الحضور وتم لمس مدى تأثير محاضرات التوعية على مستوى وعي الطلبة سواء طلبة الجامعة أو طالبات المدرسة وجديرا بالذكر بان الجامعة ومن منطلق اهتمامها بالمشروع قد أقرت اعتماد خمسين ساعة في مجال الخدمة المجتمعية للطلبة الذين شاركوا في تنفيذ مثل هذه المشاريع بالشراكة مع شرطة محافظة جنين .
من جانبه أشاد  العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة بان الشرطة تولي اهتماما بالغا في مجال توعية طلبة الجامعات والمدارس والجمعيات النسوية والأندية الرياضية وأي تجمع كان وذلك لاستهداف اكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع والتوعية في مجالات عدة أبرزها سبل الوقاية من المخدرات والابتزاز الالكتروني وقضايا الأسرة والأحداث والسلامة المرورية .


يذكر أيضا بان طلبة الجامعة المشاركين تحدثوا عن الفائدة التي تلقوها من مثل هذه البرامج وان عددا منهم تحدثوا عن تجارب شخصية كانوا قد تعرضوا لها وأنهم استفادوا من المعلومات التي تلقوها في الوقاية من الابتزاز الالكتروني أو حتى آليات الإبلاغ وتقديم الشكاوى بحق كل من حاول استغلالهم أو استغلال احد أصدقائهم .


وان الغاية من المشروع ليست فقط لرفع مستوى التوعية للطلبة بل لتحفيزهم أيضا وتأهيلهم على توعية المحيط الذي يعيشون فيه وان يكونوا معول مساعدا في توعية المجتمع


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر