اللواء حازم عطا الله يفتتح مركز الخدمات الموحد للنساء الناجيات من العنف الأسري في فلسطين

اللواء حازم عطا الله يفتتح  مركز الخدمات الموحد للنساء الناجيات من العنف الأسري في فلسطين
تاريخ النشر: 2017/04/26 - 09:14 صباحا

رام الله – المديرية العامة للشرطة –  إفتتح اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية،  والسيدة بليرتا أليكو، نائبة المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية، اليوم، مركز الخدمات الموحد للنساء والأطفال الناجين من العنف الأسري في مدينة البيرة وهو وسيلة هامة وملحة لحماية النساء والأطفال الذين تعرضوا للعنف.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان هذا المركز يعد مركز الخدمات الموحد الأول من نوعه في فلسطين، حيث يأتي هذا المركز تتويجاً للجهود التي بذلتها المؤسسات الحكومية الفلسطينية في السنوات الماضية لتعزيز الحماية للنساء الناجيات من العنف الأسري ولتحسين الخدمات المقدمة إلى المجتمع الفلسطيني بشكل عام. حيث سعت دائرة حماية الأسرة والأحداث في الشرطة الفلسطينية جاهدةً إلى تأسيس مركز  الخدمات الموحد بهدف الاستجابة المنسقة بين مقدمي الخدمات لتوفير الحماية للضحايا والمساءلة للجناة من خلال تقديم خدمات صحية وارشادية ونفسية وقانونية متكاملة ، وفق منهجية متعددة القطاعات للتأكد من تقديم خدمات تلتزم بمعايير موحدة، وتربط مقدمي الخدمات من مختلف القطاعات.

وقال اللواء حازم عطا الله أن هذا النموذج يساهم في الجهود الحثيثة للشرطة الفلسطينية في تطوير عملية تقديم الخدمات وفي أدائها المهني، عبر توفير خدمات متكاملة في موقع واحد يضمن الجودة والخصوصية والسرية للحالة. كما سيقوم هذا المركز بتسهيل عملية الوصول أمام النساء والأطفال ضحايا العنف الأسري، الذين بدورهم سيحصلون على جميع الخدمات في بيئة مناسبة وحامية. كما شدد اللواء عطا الله على إيمان الشرطة بأهمية وصول المزيد من النساء إلى خدماتهم، وعلى التزام الشرطة بتوفير خدمات تستجيب لاحتياجات الشرائح المختلفة في المجتمع.

ومن ناحيته، أعرب النائب العام المستشار د.أحمد براك على دعمه لهذه المبادرة، مؤكداً على أمله في أن يسهل هذا المركز من وصول النساء إلى مؤسسات العدالة للتبليغ والحماية، مما سيعمل على تعزيز الثقة وزيادة مصداقية النظام القضائي في فلسطين.

من جابنه تحدث الدكتور محمد ابو حميد وكيل وزارة التمنية الاجتماعية، ان هذا المركز ياتي ليكون مجمعا للخدمات الارشادية والصحية والشرطية والقانونية، وصولا الى حماية حقيقة للمرأة والطفل، ولرفع مستوى التنسيق والتعاون بين مقدمي الخدمات وفق منهجية متعددة القطاعات، وان يكون هذا المركز نموذجا ناجحا نستطيع من خلاله تقديم الحماية للمرأة والطفل، وكذلك رصد الحالات وتحليلها والتشاور المستمر ما بين الشركاء لضمان رفع مستوى الحمالية المطلوبة. 

وفي نهاية الحفل، أكدت السيدة  بليرتا أليكوعلى التزام هيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركائها في الحد من العنف ضد النساء والأطفال والعمل الدؤوب على زيادة عمليات التبليغ والملاحقة القضائية للمتهمين في قضايا العنف، كما صرحت عن الخطط الحالية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة التي تسعى إلى تأسيس مراكز أخرى مشابهه في مواقع متعددة في فلسطين، مضيفةً"ان نجاح مركز الخدمات الموحد يعتمد على التزام المؤسسات من جميع القطاعات المعنية عبر ضمان توفير الموارد البشرية والمالية والمادية الكافية".

من الجدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي وضمن برنامجهما المشترك "سواسية"، دعما الشرطة الفلسطينية في إعادة تأهيل وتجهيز المبنى وتحويله إلى مركز الخدمات الموحد ليتم استخدامه من قبل دائرة حماية الأسرة والأحداث في رام الله.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر