الشرطة تكشف عن جرائم ابتزاز الكتروني طالت عدة سيدات في الخليل

الشرطة تكشف عن جرائم ابتزاز الكتروني طالت عدة سيدات في الخليل
تاريخ النشر: 2017/06/12 - 11:31 صباحا

الخليل - تمكنت الشرطة اليوم من الكشف عن عدة جرائم ابتزاز الكتروني طالت عدد من السيدات في مدينة الخليل وألقت القبض على الفاعل . 

وذكر بيان عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وبناء على عدة شكاوى تلقتها وحدة الجرائم الالكترونية من قبل سيدات تتعلق جميعها بقيام مجهول بابتزازهن مادياً بعد تمكنه من الحصول على صور شخصية لهن وقيام بعضهن بدفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر هذه الصور، على الفور باشرت الشرطة إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات هذه الجرائم ومعرفة الفاعل. 

وأضاف البيان، بأنه ومن خلال عملية جمع الأدلة الالكترونية المتعلقة بهذه الجرائم، فقد تمكنت وحدة الجرائم الالكترونية من تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه، والذي اعترف بقيامه بابتزاز عدة سيدات ماديا باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك، الواتس أب، الفايبر ) مستخدماً أسماء مستعارة وعدة أجهزة محمولة وعدد من شرائح الاتصال المختلفة بالإضافة لحصوله على مبالغ مالية منهن بعد قيامه بعمليات الابتزاز .

وأكد البيان قيام الشرطة بضبط الأجهزة المحمولة والتحفظ على صور السيدات بالإضافة لضبط 4 شرائح اتصال من شركات مختلفة ووصولات بنكية بالمبالغ المالية وصلت لـ 5 آلاف شيكل  دفعت له مقابل عمليات الابتزاز، كما قامت الشرطة بتوقيفه لمدة 24 ساعة وإحالته للنيابة العامة المختصة حسب الأصول .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر