الشرطة تشارك في ورشة عمل حول القانون الدولي لحقوق الإنسان في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول القانون الدولي لحقوق الإنسان في جنين
تاريخ النشر: 2017/08/02 - 05:55 مساءا

جنين - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل حول (القانون الدولي لحقوق الإنسان والمعايير الدولية لصالح الشرطة) والتي جرى تنظيمها في قاعة وحدة الشرطة الخاصة في شرطة المحافظة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه شارك في الورشة وافتتاحها العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة، وعدد من ضباط شرطة المحافظة، بحضور رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر شمال الضفة الغربية في نابلس وممثلين عنها.

وتخلل الورشة تقديم تعريف من قبل ممثلي اللجنة باللجنة الدولية للصليب الأحمر ودورها وأنشطتها وعملها في مراكز الاحتجاز، وكذلك قيامها بدراسة الحالات عند الاستجواب والمسائلة والحديث كذلك عن القوانين والأنظمة المحلية وتناسقها مع المعايير الدولية المتعلقة بإنفاذ القانون.

وفي حديثه أكد العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة على جاهزية الشرطة الدائمة للتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات واللجان التي تهدف إلى خدمة المواطن وتحقيق مصالحة ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وان الشرطة دائمة الالتزام بمعاير الحفاظ على حقوق الإنسان والمعايير الدولية المتعلقة بذلك في حال إنفاذ القانون وتطبيقه، وذلك منذ لحظة إلقاء القبض على المشتبه به لحين إحالته إلى النيابة العامة أصولا، وما يتخلل ذلك من إجراءات ويأتي ذلك للإيمان المطلق لدى شرطة المحافظة بمدى أهمية هذه الحقوق واحترام إنسانية الإنسان.

وتخلل الورشة القيام بتدريب عملي حول آلية الاعتقال والتحقيق بهدف تحقيق هدف الورشة واستخلاص المعلومة وكذلك توزيع شهادات مشاركة على المشاركين فيها من قبل العقيد حقوقي مهند صوان وممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر