الشرطة تنظم ثلاث محاضرة توعية حول آفة المخدرات والسلامة المرورية ومخاطر الاجسام المشبوهة في جنين

الشرطة تنظم ثلاث محاضرة توعية حول آفة المخدرات والسلامة المرورية ومخاطر الاجسام المشبوهة في جنين
تاريخ النشر: 2017/10/10 - 11:53 صباحا

جنين – نظم فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة وبالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم في جنين اليوم محاضرات توعوية حول آفة المخدرات والسلامة والمرورية ومخاطر الاجسام المشبوهة في مدرسة ذكور رمانة الاساسية في جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن المساعد أول أمين أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة قدم محاضرة حول اسباب تعاطي هذه المواد والاضرار الناجمة عنها الصحية والاجتماعية والاقتصادية والقيمية واثرها على سلوكيات الفرد واجتماعياته وكانت بحضور (25) طالب.

وفي محاضرته تحدث النقيب نادر علاونه من فرع هندسة المتفجرات في شرطة المحافظة حول مخاطر الاجسام المشبوهة وبحضور (60 ) طالب من طلبة المدرسة ودارت حول كيفية تعامل فرع هندسة المتفجرات مع هذه الاجسام وانواعها وكيفية التصرف الصحيح في حال العثور عليها، كما واشار الى حجم المخاطر المترتبة عن التعامل الفردي والغير مبنى على علم او دراسة مع هذه الأجسام المشبوهة، وكذلك الألعاب النارية على حياة وارواح من يتعامل بها وعلى حياة المواطنين والسلامة العامة.

وتم تقديم النصائح والإرشادات اللازمة للطلبة بعدم لمس أية جسم مشبوه  والتعامل معه في حال العثور عليه واهمية الاتصال على الرقم المجاني للشرطة (100) عند مشاهدة أي جسم مشبوة او العثور عليه حتى يتم التعامل معه بشكل امن.

وفي محاضرته تحدث النقيب اياد ابو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد في شرطة المرور وبحضور (35) طالب على أهمية التقيد بالإشارات المرورية الموضوعة على الطرقات وكيفية التعامل مع المركبات اثناء عبور الطريق  ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات  إضافة إلى أهمية استخدام حزام الأمان .

وقد حظيت المحاضرات تفاعل واستحسان من قبل الطلبة بطرح الأسئلة والاستفسارات والإجابة عليها وثمنت إدارة المدرسة الدور الريادي والمحوري لشرطة المحافظة في بث التوعية الشرطية اللازمة وتثقيفهم في هذا المجالات .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر