الشرطة تشارك بورشة عمل في جامعة النجاح الوطنية .

الشرطة تشارك بورشة عمل في جامعة النجاح الوطنية .
تاريخ النشر: 2017/10/15 - 12:48 مساءا

نابلس :- شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل بعنوان الجرائم الالكترونية والمواقع المشبوهة في جامعة النجاح الوطنية في نابلس .


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه واستمرارا للجهود المبذولة من قبل الشرطة لنشر الوعي اللازم من مخاطر الجرائم الالكترونية والمواقع المشبوهة  الانترنت والاستخدام الغير امن  لمواقع التواصل الاجتماعي فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام  في شرطة المحافظة وبالتنسيق مع قسم  علم النفس والإرشاد النفسي في جامعة النجاح وبمشاركة 70 طالب وطالبة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية  هذه الورشة .


وتحدث المقدم محمد عيد مديرفرع  المباحث العامة عن الجريمة الالكترونية وأساسياتها وطرق ارتكابها من خلال قرصنة الصفحات الشخصية والاستيلاء على المعلومات المتوافرة على أجهزة الحاسوب والأجهزة النقالة، ومن ثم التعرض للابتزاز بشتى أنواعه.


وأضاف عيد بشكل عام عن كيفية تسخيرالانترنت لخدمتنا والاستفادة من كم المعلومات الهائل موضح بالوقت نفسه الأخطار المحدقة بالاستخدام الخاطئ من خلال تصفح المواقع المشبوهة أو وضع المعلومات والصور الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي دون اتخاذ تدابير الحماية مما يعرض صاحب هذه المعلومات لخطر القرصنة والوقوع في شباك الابتزاز بمختلف أشكاله الأخلاقي والمادي، مسترشدا بعدد من القضايا المسجلة لدى الشرطة التي توضح ذلك.


وأشار عيد إلى أهمية رفع الوعي تجاه القضايا الالكترونية ومدى خطورة التساهل في التعامل مع المواقع المشبوهة وتجنب التواصل مع الغرباء أو الصفحات الوهمية لما له من العديد من العواقب،كما أوضح المقدم عيد انه قد تم استحداث وحدة خاصة بالجرائم الالكترونية وهي وحدة متخصصة بها ضباط عاملون على مستوى عالي من المهنية تلقوا التدريبات الخاصة بهذا المجال والذي أتاح لهم كشف العديد من مرتكبي الجرائم الالكترونية والتعامل معها بسرية عالية جدا وانه لا ضرر من التوجه لهذه الوحدة إذا ما وقع شخص ما ضحية الابتزاز كي لا يستغل بشكل مستمر، مسترشدا بالأفلام الوثائقية وعدد من القضايا المسجلة لدى الشرطة وإحصائيات القضايا التي تم حلها بنجاح وحضر اللقاء كل من رئيس القسم الدكتور فاخر الخليلي والدكتور شادي أبو الكباش ود. آمنة البرق ود. معروف الشايب وحشد من طلبة قسم علم النفس .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
23 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر