الشرطة تنظم محاضرات توعية لطلاب المدارس في نابلس وجنين

الشرطة تنظم محاضرات توعية لطلاب المدارس في نابلس وجنين
تاريخ النشر: 2017/10/18 - 11:43 صباحا

محافظات – نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعية في مدرسة نعيم عبد الهادي الاسياسية للبنين في مدينة نابلس، ومحاضرة توعية حول آفة المخدرات في مدرسة السلام الثانوية للبنين في جنين

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الهدف من المحاضرات هو تعزيز مبدأ الأمن والسلامة العامة بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، وهو ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من  الطلبة، إلى جانب الإسهام في تكوين و نشر الثقافة الأمنية.

وأضاف البيان، أن الرائد لنا المخللاتي من إدارة العلاقات العامة في شرطة محافظة نابلس، القت محاضرة لعدد من طلاب مدرسة  نعيم عبد الهادي الاساسية للبنين بنابلس، وكان عدد المستفيدين من الطلاب 35 طالب حيث تحدثت الرائد لنا المخللاتي عن دور الشرطة ومهامها، وعن الابتزاز الالكتروني وكيفية الحماية من الجريمة الالكترونية، وسلبيات الانترنت وخطورته على الاسرة و المجتمع.

وتحدث الملازم جمال حرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في إدارة مكافحة المخدرات لعدد من الطلاب عن هذه الآفة الخطيرة على الطلاب والطالبات وخاصة فئات الشباب، واستعراض حرب الإخطار التي تشكلها هذه الآفة الخطيرة من خلال نشرات توعية وعرض أنواع هذه المخدرات وإخطارها على المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه وشرائحه.

وفي محافظة جنين نظمت العلاقات العامة في الشرطة  محاضرة توعوية حول آفة المخدرات في مدرسة السلام الثانوية للبنين في مدينة جنين، حيث قدم المساعد أول أمين أبو الرب من فرع شرطة مكافحة المخدرات المحاضرة بحضور30 طالب من طلبة المدرسة.

وتمحور موضوع المحاضرة حول آفة المخدرات وتقديم التوضيح حول الإشكاليات الناجمة عنها  الصحية والاجتماعية والاقتصادية والقيمية واثرها على سلوكيات الفرد واجتماعياته.

كما وتطرق إلى أهمية مكافحة هذه الآفة من خلال التركيز على التكاتف المجتمعي ودور الأهل والمدرسة والمحيط في رفض هذه الآفة والتي هي في الأساس دخيلة على المجتمع وضرورة توجيه النصح والإرشاد للطلبة من خلال المختصين والاهل بعدم التعامل مع هذه المواد ومدى المخاطر الناجمة عنها.

 وفي نهاية المحاضرات شكر المعلمين في كل مدرسة  الشرطة على الجهود التي تبذلها  في البناء وفي نشر التوعية للطلاب والطالبات في المدارس.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر