لأول مرة فلسطين تشارك باجتماعات الانتربول بفرنسا بصفتها دولة عضو

لأول مرة فلسطين تشارك باجتماعات الانتربول بفرنسا بصفتها دولة عضو
تاريخ النشر: 2017/11/21 - 12:13 مساءا

فرنسا - شارك اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة بصفته رئيسا لوفد فلسطين في الاجتماع الثاني لرؤساء اجهزة الشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا المنعقد في مقر الامانة العامة للانتربول في مدينة ليون بجمهورية فرنسا والذي حضره عدد من مدراء الشرطة ووفود عن الدول العربية الأعضاء بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول".

وافتتح الامين العام للمنظمة الدولية السيد يورغن شتوك الاجتماع بكلمة رحب فيها بانضمام فلسطين كعضو جديد في المنظمة بما من شانه المساهمة في تعزيز الجهد الدولي لمكافحة الجريمة وتحقيق التعاون الدولي على قدم المساواة مع الدول الأعضاء.

وبدوره اشاد الدكتور محمد بن علي كرمان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب في كلمته بهذا الانضمام معتبرا ان عضوية فلسطين يمثل انتصارا للحق الفلسطيني، وإضافة من شأنها تعزيز الجهود العربية والدولية في مجال محاربة الجريمة.

وفِي كلمة لهما رحب كل من اللواء عبد الغني هامل مدير عام الامن الوطني الجزائري ومدير الامن العام البحريني اللواء طارق الحسن بعضوية فلسطين في المنظمة مؤكدين على ان وجود فلسطين في منظمة الشرطة الدولية سوف يسهم في تعزيز التعاون الشرطي على المستوى الدولي.

بدروه قدم اللواء حازم عطا الله شكره وشكر فلسطين للامين العام على ما بذلته الامانة العامة من جهد في سبيل استكمال متطلبات انضمام الشرطة الفلسطينية لعضوية المنظمة مكررا شكره لكل الدول التي ساندت الحق الفلسطيني بالانضمام لهذه المنظمة مؤكدا على ان الشرطة الفلسطينية ستعمل كل ما بوسعها لتحقيق رؤية ورسالة واهداف المنظمة مبديا استعداد الشرطة الفلسطينية للمشاركة في الجهود المبذولة للحد من التهديدات الاجرامية عبر التنسيق الفاعل مع الامانة العامة والدول الأعضاء لتحقيق ذلك.

وعلى هامش الاجتماع عقد اللواء حازم عطا الله اجتماع ثنائي مع السيد يورغن شتوك تم التطرق فيه لآليات استكمال ربط الشرطة الفلسطينية مع المنظمة، مؤكدا على التزام فلسطين بكل الاتفاقيات الموقع عليها من الحكومة الفلسطينية وبكافة المعايير الدولية في العمل الشرطي واستعداد الشرطة الفلسطينية لتكون عضوا فاعلا في مجال محاربة ومكافحة الجريمة على المستوى الإقليمي والدولي.

هذا ويذكر ان الاجتماع تناول اخر التطورات في برامج الانتربول المتعلقة بالجريمة ورفع قدرات الشرطة بشأن مكافحة التهديدات الجرمية الاقليمية، وسبل تعزيز التعاون الشرطي الدولي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومناقشة إمكانيات تحسين استخدام قدرات المنظمة في مجال العمل الشرطي.

وضم الوفد الفلسطيني كل من العقيد الدكتور خالد السباتين رئيس ديوان مدير عام الشرطة والعقيد دكتور محمود صلاح الدين مدير المكتب الوطني الفلسطيني للانتربول والنقيب فادي عرقوب.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر