الشرطة تشارك في لقاء توعوي حول العنف ضد المرأة في جنين

الشرطة تشارك في لقاء توعوي حول العنف ضد المرأة في جنين
تاريخ النشر: 2017/11/28 - 12:15 مساءا

جنين - شاركت الشرطة اليوم في لقاء توعوي حول العنف ضد المرأة وجرى تنظيم اللقاء في جمعية العمل النسوي لرعاية وتاهيل المراة في مدينة جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في اللقاء الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الاسرة والاحداث والرائد ضرار الحاج نائب مدير الفرع في شرطة المحافظة وبحضور فضيلة مفتي المحافظة محمد ابو الرب والسيدة تهاني الغول رئيسة الجمعية، وممثلين عن جامعة القدس المفتوحة في مدينة جنين وبحضور قرابة (100) طالب وطالبة.

وتحدث الرائد رياض يحيى عن الية عمل الفرع في هذا المجال ومدى حرص الفرع على ايجاد الحلول التي تضمن الحفاظ على النسيج الاسري، بالاضافة الى السرية الكاملة في التعامل مع القضايا الاسرية والاحداث والعنف داخل الاسرة .

وبين للحضور اهمية حماية حقوق المراة وصيانتها التي كفلها لها الدين والعرف والقانون واتاحة الفرصة امامها لتاخذ دورها كاملا في المجتمع غير منقوص من دون ان تتعرض لاي نوع من العنف باي شكل من اشكاله، بالاضافة الى توفر القناعة التامة بانها الشريك الحقيقي للرجل في بناء المجتمع ونهضته، والواجب دعمها ومساندتها والوقوف الى جانبها.

كما تحدث المشاركين عن اهمية نيل المراة لحقوقها في المجتمع ورفع أي ظلم تتعرض له ومنه العنف ضدها سواءً كان كلامي او جسدي او معنوي او أي شكل من اشكاله.

وتخلل اللقاء نقاش من قبل الحضور وضع عدد من التوصيات كان منها عقد المزيد من اللقاءات والندوات التي تناهض العنف ضد المراة والعنف بشكل عام وايجاد الطرق والوسائل الكفيلة وحث المجتمع وتوعيته في هذا المجال وتغليب لغة الحوار الاسري والمجتمعي بدلا من اللجوء الى العنف، وكذلك صيانة القوانيبن والاجراءات التي تساهم في الحد من العنف ضد المراة والعنف بشكل عام وصيانة حقوقها وكرامتها.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر