الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تعقد ندوة حول السلامة المهنية للصحفيين في الجامعة العربية الأمريكية في جنين

جنين - عقدت الشرطة اليوم ندوة حول السلامة المهنية للصحفيين لطلاب كلية الصحافة والاعلام في الجامعة العربية الامريكية في جنين بتوجيهات سيادة اللواء حازم عطا الله .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في الندوة المقدم لؤي ارزيقات الناطق الاعلامي باسم الشرطة والمقدم اوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والاعلام وعدد من ضباط الفرع في شرطة المحافظة بحضور اساتذة واكاديميين من الجامعة واكثر من (80) من طلبة كلية الصحافة والاعلام في الجامعة .

ونقل المقدم لؤي ارزيقات تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة واشار الى تعليماته المستديمة بالاهتمام بالشريحة الاعلامية من صحفيين واكاديميين وطلبة وضرورة توفير كل سبل الامان والحماية اثناء تاديتهم لمهامهم، وتحدث عن ضرورة مراعاة السلامة الشخصية للصحفيين في تغطية الاحداث والتعاون الكامل مع رجل الامن في اداء واجبه في التعامل مع الحدث الحاصل دون ان يكون هناك اعاقة لعمله او تشويش عليه وان يكون تناغم في العمل والاداء حيال ذلك .

وبين ان تحقيق السلامة الشخصية للصحفيين هي من أولويات عمل الشرطة التي تحرص عليها وعلى ان يتم تغطية الخبر وتوضيح الصورة للمواطن بشكل غير منقوص لما لذلك من دور في تحقيق الامن والامان واشاعة السلم الاهلي بين المواطنين وفي المجتمع، بالاضافة الى الحرص على التعاون المهني المشترك ما بين الأجهزة الأمنية والصحفيين ولتعريفهم بطرق السلامة المهنية الواجب اتباعها اثناء تغطية اية احداث عامة .

وتطرق الى أن القانون الفلسطيني يعطي الصحفيين الحق في التغطية الإعلامية ويوفر لهم مظلة حماية قانونية ترعى أمنهم وسلامتهم مشيرا أن هذا اللقاء يأتي استكمالا للمشروع الذي اطلقته الشرطة في كلية الشرطة بمحافظة اريحا بهدف تعزيز التعاون المشترك وتناغم العمل .

وتخلل الندوة نقاش ومداخلات من قبل المشاركين تم الاجابة عليها كما وابدا المشاركين استحسانهم وترحيبهم بهذه التوضيحات ودور مثل هذه اللقاءات والندوات في تعريف الطلبة بأليات السلامة العامة الواجب اتباعها من قبل الصحفيين والخطوات الواجب اتباعها في اثناء تعامل رجال الامن او الشرطة مع الحدث وكيفية تغطيته من قبلهم واهمية التمتع الدائم بالمصداقية والمهنية العالية في نقل الخبر وتفاصيله .



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر