الشرطة تنظم محاضرات توعية في عدد من مدارس جنين

تاريخ النشر: 2017/12/11 - 12:29 مساءا

جنين – نظمت الشرطة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في جنين اليوم محاضرتين حول السلامة المرورية في مدرسة جلبون الاساسية المختلطة في بلدة جلبون قضاء المحافظة ومدرسة بنات برهان العبوشي الاساسية في مدينة جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه قام بتقديم مادة محاضرة السلامة المرورية النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور بمشاركة (135) طالب وطالبة من طلبة المدرسة للمرحلة الاساسية .


وركزت مادة المحاضرة على الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام كما تحدث عن أهمية التقيد بالإشارات المرورية الموضوعة على الطرقات وعبور الطرق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة تجنبا لوقوع الحوادث وعن مخاطر المركبات والدراجات النارية غير القانونية وحزام الأمان وتخلل المحاضرة عرض بعض الصور التوضيحية والرسومات للطلبة.


وفي محاضرة الجرائم الالكترونية والتي نظمت في مدرسة بنات برهان الدين العبوشي الاساسية في مدينة جنين بحضور (45) طالبة .


تحدثت النقيب زهره القريني من فرع حماية الاسرة والاحداث في شرطة محافظة جنين حول الجرائم الالكترونية والناتجة عن الاستخدام الخاطئ والغير مسؤول لشبكة الانترنت وبينت ما يندرج تحت هذه الجرائم من قضايا واشكاليات كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم .
وشددت في محاضرتها على اهمية عدم التعامل مع المجهول باي شكل لكون ذلك هو بداية الطريق للوقوع في العديد من القضايا التي تم ذكرها وذلك من خلال الاحاديث الشخصية او ارسال الصور او اي شيء من هذا القبيل والذي له دور كبير في وقوع الفرد فريسة سهلة تحت طائلة هذه الجرائم .
وبينت اهمية التواصل مع الشرطة ومنها فرع حماية الاسرة والاحداث  لتقديم ومد يد العون والمساعدة  حيال ذلك .
وثمنت ادارة هذه المدارس دور شرطة المحافظة في حفظ امن وامان المواطن وحرصها على توعيته وتثقيفه في هذه المواضيع الامر الذي يضمن سلامته وتحقيق امنه الشخصي وبالتالي المجتمعي .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر