الشرطة تشارك في ورشة عمل حول مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال في جنين
تاريخ النشر: 2017/12/13 - 01:39 مساءا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل جرى تنظيمها في مدرسة بنات برقين الثانوية في بلدة برقين قضاء المحافظة حول مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة على الاطفال .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بانه شارك في الورشة الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الاسرة والاحداث في شرطة المحافظة وبحضور ممثلين عن شبكة حماية الطفولة وممثلين لمؤسسات مجتمعية واهلية وتربوية وحظر الورشة قرابة (70) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية في المدرسة .

وتحدث الرائد رياض يحيى خلال الورشة حول متابعة شرطة المحافظة لقضايا الجرائم الالكترونية من خلال اقسامها المختلفة كفرع حماية الاسرة والاحداث وحدة الجرائم الالكترونية في فرع شرطة المباحث العامة من اجل تقيم يد العون والمساعدة في ظل وقوع الفرد او المستخدم تحت طائلة هذه الجرائم والتي تتنوع وتتفرع الى جرائم التهديد والابتزاز والتشهير وسرقة المعلومات.

وبين ان الاستخدام المدروس والامن لهذه التكنولوجيا الحديثة والتي تلبي الكثير من متطلبات الفرد واحتياجاته المعرفية، له دور في النمو وبناء المعرفة والثقافة والتقدم ولكن في حال سوء الاستخدام والتعامل معها بشكل يخلوا من المسؤولية كالتعامل مع المجهول او الافصاح ببيانات ومعلومات شخصية او ارسال صور شخصية ونشرها كل ذلك يساهم في وقوع الفرد في هذه الجرائم.

وبدورهم اكد المشاركين على اهمية الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل وان تكون بالشكل الذي صممت من اجله للتواصل المجتمعي وتحقيق تبادل المعرفة والثقافة والعلوم وتعلم كل ما هو جديد والاطلاع عليه لا لمجرد التسلية والحاق الاذى بالاخرين من جراء الاستخدام الغير امن والمدروس لها .

وتخلل الورشة وضع عدد من التوصيات كان منها استعمال أسلوب الرقابة الإيجابية على الأبناء خوفا من الوقوع في فخ المواقع المشبوهة والتركيز على الدور التوعوي من قبل الجهات المختصة لتوعية المواطن والمجتمع بمخاطر هذه التقنيات اذا استخدمت بشكل خاطئ والمتابعة المدرسية والاسرية والمجتمعية لتكون بمثابة اداة تعريف بما هو نافع وما هو ضار لهذه التقنيات .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر