الشرطة تشارك في ندوة بعنوان عمالة الأطفال في جنين

الشرطة تشارك في ندوة بعنوان عمالة الأطفال في جنين
تاريخ النشر: 2017/12/13 - 01:56 مساءا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ندوة بعنوان عمالة الأطفال وذلك في قاعة مدرسة بنات خديجة بنت خويلد في بلدة قباطية قضاء المحافظة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه شارك في الندوة النقيب معاذ الحاج من فرع حماية الاسرة والاحداث وبحضور ممثلين عن المحافظة ومكتب العمل ونقابة العمال والتربية والتعليم في قباطية، والشؤون الاجتماعية واولياء امور الطلبة وجمع من المواطنين والمهتمين بموضوع الندوة .

وتحدث النقيب معاذ الحاج خلال ذلك حول مدى اهتمام شرطة المحافظة بشريحة الاحداث والاطفال ومتابعة شؤونهم من خلال وحدة حماية الاسرة والاحداث والتي اسستها الشرطة بتوجيهات من قبل سيادة اللواء حازم عطا الله مديرعام الشرطة للعناية بالاسرة ومكوناتها ولكونها تساهم في ايجاد الحلول والعمل على حل الاشكاليات التي قد يتعهرض لها الاحداث، ومتابعة ذلك مع الجهات المختصة والشريكة من اجل متابعة اي اشكال قد يحدث مع هذه الشريحة.

وفي حديث المشاركين اكدوا على اهمية محاربة هذه الظواهر واالاهتمام المجتمعي والشراكة المجتمعية في محاربة ظاهرة عمالة الاطفال في سبيل خلق بيئة للطفل او الحدث اكثر امانا وابعادة عن العمل ومعتركه في سن مبكر .

وتخلل الورشة وضع عدد من التوصيات كان ابرزها تنظييم ورشات ولقاءات توعية لاولياء الامور وللاطفال والاحداث انفسهم لتعريفهم بمدى المخاطر الجسمانية والصحية والنفسية التي قد يتعرضوا لها، ومتابعة اصحاب المحال التجارية والصناعية والاعمال والتاكيد عليهم بضرورة عدم تشغيل الاطفال او الاحداث في سن مبكر لا يخولهم مزاولة العمل قانونا وكذلك المتابعة مع الاهل والمدارس لمنع التسرب من المدارس والانتظام بها، وان لا يكون ذلك سببا في الانخراط بالعمل ومزاولته.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر