الشرطة تنظم ورشة عمل حول مخاطر الإنترنت والجرائم الإلكترونية في جنين

الشرطة تنظم ورشة عمل حول مخاطر الإنترنت والجرائم الإلكترونية في جنين
تاريخ النشر: 2018/02/15 - 10:01 صباحا

جنين – نظمت الشرطة اليوم  وبالتعاون مع مدرسة بنات جديدة الثانوية  ومؤسسة رؤيا العالمية واعضاء من المجلس البلدي الموحد ورشة عمل حول مخاطر الانترنت والجرائم الالكترونية لطالبات المرحلة الثانوية في المدرسة وبحضور كادر اداري وتعليمي من المدرستين وامهات الطالبات .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الاسرة والاحداث والنقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية فرع المباحث العامة وعدد من ضباط فرع حماية الاسرة والمباحث العامة في شرطة المحافظة قدموا مادة ورشة العمل في مدرسة بنات الجديدة الثانوية حيث حضر الورشة (200) شخص في احدى قاعات بلدة جديدة و تحدثا فيها حول تعريف ماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم لها اثرها السلبي على المجتمع والسلم الاهلي.


كما وقدم شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض الابتزاز او التهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة كمواقع التواصل الاحتماعي وبين اهمية التواصل الاكيد مع الشرطة لتقديم ومد يد العون والمساعدة له حيال ذلك.
وبين الرائد رياض يحيى دور فرع شرطة حماية الاسرة والاحداث في متابعة هذه القضايا وعلاجها بالشكل الذي يضمن الاستقرار العائلي والاسري  .
وقدم النقيب محمد قبها مادة اللقاء حول الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من قضايا كالابتزاز والتشهير والتهديد وما الى ذلك من قضايا وكيفية التعامل الصحيح في حال تعرض الفرد وقع تحت طائلة هذه الجرائم .
وتم التاكيد خلال اللقاء على اهمية الاستخدام الامن لوسائل التكنولوجيا واخذ المفيد منها وترك كل ما من شانه ان يلحق الاذى بالمستخدم او يسبب له الاشكاليات الاجتماعية او العائلية وما شابه ذلك .
وقد لاقت ورشة العمل الاستحسان من قبل المشاركين والمنظمين لهما وطرح العديد من الاسئلة والنقاش والاجابة عليها من قبل المحاضرين واهلي الطالبات والكادر التعليمي والاداري في المدرسة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر