الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تعقد محاضرات توعية بروضة ومدرسة الأكاديمية الأمريكية المختلطة في نابلس .


نابلس- عقدت الشرطة اليوم سلسلة محاضرات توعية وإرشاد بعنوان مشروع واعي لطلبة روضة ومدرسة الأكاديمية الأمريكية المختلطة في نابلس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنه واستمرارا للدور الذي تقوم به الشرطة في سبيل نشر التوعية الأمنية بمختلف المجالات لطلاب وطالبات المدارس تم عقد سلسلة محاضرات توعية وإرشاد لطلبة روضة ومدرسة الأكاديمية الأمريكية المختلطة في نابلس حول موضوع السلامة المرورية والانترنت والتعريف بعمل مؤسسة الشرطة وعن والسياحة والآثار  ورفع مستوى الوعي الأمني والشخصي لدى الطلبة .

وأضاف البيان ان  النقيب هاني أبو شقرة مسؤول قسم التوعية المرورية في شرطة المرور في محافظة نابلس القى محاضرة و التي تضمنت مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائقين والمشاة وكيفية عبور الشارع واستعرض في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية .
من جهته تحدث النقيب نضال هندي من العلاقات العامة والإعلام  في شرطة المحافظة  في المحاضرة عن عمل الشرطة وأقسامها والانترنت ومخاطره وعن خطر الأجسام المشبوهة وعدم لمس أية جسم مشبوه والاتصال على الرقم المجاني للشرطة (100) والإبلاغ عنه الى عدم لمس والاقتراب من هذه الأجسام المشبوهة لما تسببه من مخاطر كبيرة على من يقترب منها  .

وأشار النقيب مهند الزامل مرتب شرطة السياحة والآثار في محاضرته عن الآثار وأهمية المحافظة على المواقع الأثرية كونها ثروة وطنية هامة والتطرق إلى دور شرطة السياحة والآثار في المحافظة عليها بالإضافة إلى المهام الموكلة لها وواجباتها وأشار إلى مراعاة السلامة العامة أثناء الرحلات المدرسية كوضع حزام الأمان الخاص والاستماع إلى إرشادات مراقب اللعبة وعدم القفز أثناء تحركها كما تطرق إلى مراعاة السلامة العامة أثناء السباحة والالتزام بتعليمات المنقذ التعريف .

وأكد العقيد حقوقي طارق الحاج  مدير شرطة المحافظة على استمرارية التواصل مع المدارس ورياض الأطفال والمؤسسات التعليمية في المحافظة وذلك من خلال اللقاءات والمحاضرات والندوات التوعية الشرطية التثقيفية التي تنظم بمختلف المواضيع وذلك لاستفادة اكبر عدد ممكن من الطلبة في المدارس ورياض الأطفال .
وفي نهاية المحاضرات قدمت مديرة المدرسة السيدة غدير الأتيرة الشكر والتقدير للجهود التي تقوم بها الشرطة ممثلة بمدير السيد العقيد طارق الحاج مدير شرطة نابلس على الدور الشرطة  في نشر التوعية الأمنية للطلاب والطالبات مطالبه بالمزيد من محاضرات التوعية لطلاب المدرسة.



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر