الشرطة تنظم محاضرة حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت في نابلس

الشرطة تنظم محاضرة حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت في نابلس
تاريخ النشر: 2018/02/20 - 11:33 صباحا

نابلس_  نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت لطالبات مدرسة عثمان ابن عفان في المسكن الشعبية في نابلس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه وضمن إطار نشر التوعية والإرشاد بمخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي نظمت  إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وبالتعاون مع مدرسة عثمان ابن عفان للبنات محاضرة توعية حول الاستخدام الخاطئ للإنترنت وبمشاركة 60 طالبة والهيئة التدريسية .

وقد تحدث الرائد محمود ياسين خلال اللقاء عن إيجابيات وسلبيات الشبكة العنكبوتية ووسائل الاتصال الاجتماعي المختلفة ومن أهمها ( الفيس بوك ) كونه سلاح ذوي حدين مشيراً إلى التأثيرات السلبية التي قد تنتج عن الاستخدام الخاطئ لهذه المواقع وضررها على مستخدمها وأسرته بالكامل  منوها بالوقت نفسه عن الأخطار المحدقة لمن يستخدم هذه الشبكة بشكل خاطئ من خلال الدخول إلى المواقع المشبوهة ووضع الصور والمعلومات الشخصية للمستخدم على الشبكة وما يمكن أن يحدث من قرصنة لهذه المعلومات وإمكانية تعرض صاحبها للابتزاز والتشهير من خلال نشر الصور والمعلومات .

وقد أشار ياسين  للطالبات بعدم التحدث مع الغرباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي خوفا من أن تستغل هذه المحادثات في أغراض مسيئة مسترشدا بعدد القضايا التي سجلت لدى الشرطة حول تعرض العديد من الأشخاص للابتزاز في موافق مشابهه .

من جانبها شكرت السيدة ليند الجابي مديرة المدرسة الشرطة على جهودهم وعلى هذه المعلومات القيمة والتي من شأنها توضيح الأخطار التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص من خلال استخدامه الخاطئ للإنترنت مطالبين بالمزيد من هذه المحاضرات لتعميم المعرفية بين جميع طالبات المدرسة .

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر