الشرطة تنظم محاضرتين توعية شرطية في جنين

الشرطة تنظم محاضرتين توعية شرطية في جنين
تاريخ النشر: 2018/04/10 - 09:37 صباحا

جنين – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع فرع شرطة المرور وحماية الاسرة في شرطة محافظة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في قباطية محاضرتين توعية شرطية حول السلامة المرورية والجرائم الالكترونية في مدرستين من مدارس المحافظة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بان الرائد اياد ابو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد في فرع شرطة المرور قدم مادة المحاضرة عن السلامة المرورية في مدرسة بنات يعبد الاساسية الاولى للطالبات وذلك بحضور (50) طالبة .

وتمحور موضوعها حول كيفية الاستخدام الامن للطريق وتعلم الطرق الصحيحة الصعود والنزول من المركبات واهمية العبور من الاماكن المخصصة للمشاة وتم عرض صور توضيحة لذلك، كما تخلل ذلك تدريب عملي للطالبات المشاركات في باحة المدرسة حول عمل دورية الشرطي الصغير واعطاء اشارة قف للمركبات .

وقام الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الاسرة في شرطة المحافظة باعطاء محاضرة حول الجرائم الالكترونية في مدرسة بنات ام التوت الثانوية بحضور (45) طالبة من طالبات المدرسة للمرحلة الثانونة.

وتحدث الرائد ضرار الحاج في محاضرته حول تقديم تعريف بماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم  وقدم شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام الاجهزة التكنولوجيه الحديثة ومواقع التواصل الاحتماعي وبين اهمية التواصل الاكيد مع الشرطة لتقديم المساعدة له حيال ذلك .

ولاقت المحاضرتين الاستحسان من قبل المشاركين وتم طرح العديد من الاسئلة والنقاش والاجابة من قبل المحاضرين وثمن مدراء هاتين المدرستين دور شرطة المحافظة المحوري في بث التوعية والارشاد اللازمين للطلبة ليكونوا جيلا منضبطاً يحافظون على الامن والنظام.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر