الشرطة تنظم محاضرة حول الجريمة الالكترونية في ضواحي القدس.

الشرطة تنظم محاضرة حول الجريمة الالكترونية في ضواحي القدس.
تاريخ النشر: 2018/04/12 - 10:33 صباحا

ضواحي القدس : نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم محاضرة توعوية في مدرسة شهداء حزما الثانوية للبنات ببلدة حزما بضواحي مدينة القدس المحتلة.


وذكر بيان إدارة العامة والإعلام في الشرطة , أن تنظيم هذه المحاضرة تندرج في إطار برنامج محاضرات التوعية الأمنية الذي أطلقته الشرطة بهدف توعية و وتثقيف الطلاب والطالبات في المدارس حول مخاطر وسائل الاتصال الحديثة والانترنت بحضور 70 طالبه من طالبات الصف الثامن في المدرسة.

 

وتحدث خلال المحاضرات النقيب دياب الباشا عن الطرق السليمة لاستخدام الانترنت وطرق التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل امن، مشددا على ضرورة عدم إعطاء اية معلومات شخصية للغرباء أو الدخول لمواقع مشبوهة تجنبا للوقع فريسة لمرتكبي الجرائم الالكترونية وبالتالي التعرض للابتزاز إما المالي أو الأخلاقي، مسترشدا بعدد من قضايا الجرائم المرتكبة على الانترنت والتي تم التعامل معها في وحدة الجرائم الالكترونية بالشرطة ومدى صعوبتها كون المجرم شخص مجهول الهوية.


كما تم الحديث عن الية عمل دائرة الجرائم الالكترونية في الشرطة، وكيفية التعامل مع القضايا الخاصة بالابتزاز والتهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


هذا وقد قدمت مديرة المدرسة الشكر للشرطة الفلسطينية في كافة محافظات الوطن على الدور التي تقوم به في حفظ الامن والامان ونشر ثقافة القانون والتوعية الامنية في مدارس الوطن، متمنية الاستمرار في هذه الجهود المشكورة
وصولا للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر