الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة والأوقاف ينظمان لقاء ديني وقانوني حول حماية الممتلكات العامة بمسجد وصايا الرسول بالخليل

الخليل - نظمت الشرطة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم لقاء ديني وقانوني حول حماية الممتلكات والأموال العامة  في مدينة الخليل .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وبهدف تعزيز روح الانتماء الوطني من خلال المحافظة على الممتلكات والأموال العامة كونها ملكية الجميع وتبيان الحرمة الدينية والقانونية حال العبث فيها، فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام وبالتعاون مع وزارة الأوقاف لقاء حول هذا الموضوع بمسجد وصايا الرسول بمشاركة القاضي حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية والدكتور محمد شاهين من جامعة القدس المفتوحة وائمة المساجد وممثلين عن وزارة الأوقاف وحضور 150 مواطن .

وتحدث المشاركون عن الجانب الديني المتمثل في حرمة العبث بالممتلكات العامة من طرق وارصفة واشجار وشبكات كهرباء ومياه وعدم العبث بها او استخدامها بشكل غير مشروع لحرمتها القطعية وما يسببه ذلك من هلاك لأموال المسلمين العامة، حيث ان الشريعة الإسلامية تحرم وتعاقب من يفعل ذلك لتاثيرها على النسيج الاجتماعي أيضا وانعكاساتها السلبية عليه .

وتناول الجانب القانوني الرائد بشير النتشة مدير العلاقات العامة والاعلام بشرطة المحافظة حيث اكد ان القانون الفلسطيني يجرم ويعاقب بشدة وفقا لنصوصه من يقوم بالعبث او بتخريب او سرقة اية ممتلكات عامة عن قصد، حيث أوضح ان منفعتها هي منفعة عامة تقوم عليها الدولة من اجل تسهيل حياة المواطنين، داعياً الى تكاتف الفئات المجتمعية لحماية هذه الممتلكات وتعزيز تقدمها لما فيه مصلحة للجميع .

وفي نهاية اللقاء اكد الحضور على أهميته كونه يمس حياتهم اليومية مؤكدين على ان مصلة الجميع تعلو على المصلحة الفردية، املين عقد المزيد من هذه اللقاءات التوعوية لجميع الفئات المجتمعية والتي من شأنها العمل على تهذيب النفس وتعزيز الوازع الديني والقانوني لدى المواطن .



جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر