برعاية دولة رئيس الوزراء إطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي

برعاية دولة رئيس الوزراء إطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي
تاريخ النشر: 2018/05/06 - 02:36 مساءا

أطلق سيادة اللواء حازم عطالله مدير عام  الشرطة الفلسطينية برعاية رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "التزامك بالنظام دليل وعيك" في مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون برام الله.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامه والاعلام بالشرطة انه شارك في الفعاليات، وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، ووزير النقل والمواصلات د.سميح طبيلة ومحافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، والمشرف العام على هيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف، ومدير عام هيئة الرقابة المالية والإدارية أ. إياد تيم.

من جهتها، نقلت د. غنام في كلمتها تحيات الرئيس محمود عباس لكل العاملين بالشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية،مقدمةً التعازي للشرطة على فقيدها العقيد نزال نزال مدير الإدارة المالية في الشرطة، معبرةً عن فخرها بإنجازات الشرطة والتطور الملحوظ في الأداء الذي وصلت إليه، مشيدةً بعمل شرطة المرور وتواجدهم الملحوظ في مساندة الأجهزة الأمنية في عملها.

وأكد د. صيدم أن أسبوع المرور العربي له أثر كبير في نفوس الطلبة ويعكس الالتزام لدى الأسرة التربوية والمؤسسة الأمنية والمؤسسات الشريكة للحفاظ على الأمن والأمان، داعياً للتفاعل الكامل مع هذا الأسبوع للوصول إلى بيئة مرورية آمنة،مشيراً إلى التعاون الكبير بين وزارة التربية والشرطة، مثمناً الدور الأصيل للشرطة ودائرة المرور في الحفاظ على حياة المواطنين ورعاية الطلبة والمؤسسات التعليمية، داعياً المجتمع للتكامل مع الشرطة للوصول إلى مجتمع خالٍ من الحوادث، مشيراً إلى بدء التحضيرات وبالتعاون مع جهاز الشرطة لإطلاق نادي الشرطي الصغير، وذلك بما يجسد قيم الانتماء والأصالة لدى الطلبة لخدمة وطنهم ومجتمعهم.

من جانبه، أكد سيادة اللواء حازم عطا الله على الأهمية الواقعة على الأسرة في تعليم أولادها النظام والضوابط، واشار إلى أن رجل المرور هو المرآة التي تعكس عمل الشرطة، وضرورة التعاون الدائم بين الشرطة والمواطن، موجهاً التعازي لجميع منتسبي الشرطة بفقدان العقيد نزال نزال كما وجه تحية لكل منتسبي الشرطة وبالأخص شرطة المرور على جهودهم الجبارة .

وأعرب د. طبيلة عن سعادته بالمشاركة في فعاليات أسبوع المرور العربي الذي يأتي تحت شعار"التزامك بالنظام دليل وعيك"، مؤكداً أن السلامة المرورية مطلب ذو أهمية بحياتنا اليومية لتفادي الأخطاءالناتجة عن الحوادث المرورية وسعي وزارة النقل والمواصلات لوضع الأنظمة والقواعد التي تنظم حركة المواطن والمركبات لحمايتهم والحفاظ عليهم .

وفي كلمته، أشاد عساف بالدور الواقع على الشرطة الفلسطينية وعلى العلاقة المتينة التي تربط الإعلام بالأجهزة الأمنية وحرصهم على أن تكون علاقة شراكة كاملة كما كانت دائماً، وأن الإعلام نجح في إيصال الكثير من الرسائل المتعلقة في عمل المؤسسة الأمنية، مؤكداً وجود طواقم الهيئة إلى جانب الشرطة في مهماتهم في أي وقت .

بدوره، أكد تيم رئيس ديوان الرقابة على أن التقارير الصادرة من ديوان الرقابة كان لها دور كبير في مساعدة الشرطة على تطوير الأنظمة والقوانين فيما يتعلق بقوانين السير .

وفي النهاية كرم اللواء حازم عطا الله؛ الوزراء ومحافظ رام الله والبيرة، كما كرمت الشرطة عدد من الطلبة الذين فازوا بمسابقة نظمتها إدارة شرطة المرور، حيث حصل على المركز الأول معاذ نزال من قلقيلية والمركز الثاني رولا استيتيه من محافظة جنين، وعلى المركز الثالث تقوى خالد من قلقيلية .

كما نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في جنين مسيرة لطلاب عدد من مدارس المحافظة ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي  انطلقت من امام مديرية التربية والتعليم بتجاه مقر المحافظة واستقرت في ساحة الشهيد ياسر عرفات امام مبنى المحافظة .

وتخلل المسيرة كلمات من قبل المشاركين اكدوا على اهمية الحفاظ على البيئة والسلامة المرورية وان تكون خالية من أي اشكاليات او حوادث مرورية لتحقيق المصلحة العامة وسلامة المواطن وتوجيه رسالة من قبل الطلبة المشاركين للشرطة وللجهات المعنية بالحالة المرورية باهمية حماية الاطفال وتامين البيئة والحالة المرورية الامنة لهم ليكونوا بامان اثناء سيرهم على الطرقات .

 

وفي سلفيت تم تنظيم مسيرة شارك بها  العديد من فعاليات المحافظة ، حيث تم رفع اليافطات المرورية الإرشادية ، و توزيع نشرات التوعية على السائقين و المواطنين على حد سواء ، و  انطلقت المسيرة من ساحة المحافظة باتجاه شارع الداخلية و انتهت بعدد من الكلمات التي دعت الى الالتزام بالأنظمة و القوانين المرورية  ، واكدت على ضرورة زيادة الوعي المجتمعي بقوانين السير ، و ان تكون لدى الجميع ثقافة الالتزام بالأنظمة  و القوانين و التي من شانها الحد و التقليل من حوادث السير ـ كما أشادت بجهود مديرية الشرطة و بخاصة ادارة شرطة المرور في العمل على  متابعة حركة المرور و بث الوعي المروري بين كافة شرائح المجتمع .

 كما أطلقت شرطة محافظة طولكرم اليوم   فعاليات أسبوع المرور العربي بمسيرة كشفية من فرق الشرطة المدرسية انطلقت من أمام مديرية التربية والتعليم شارك بها مدراء الإدارات بالشرطه و شرطة المرور وممثلين عن  مجلس المرور الاعلى ووزارة المواصلات ولجنة السير ونقابة السائقين  بالمحافظه ولجنة العلاقات العامه للمؤسسه الامنيه وعدد من رؤساء و ممثلي المؤسسات في المحافظه والمشاركين  من طلبة فرق الشرطة المدرسية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر